دينا ناصر: 90 % من أعمالي تتجه للجانب الذاتي واهتمامي الأول بقضايا المرأة | فيديو

دينا ناصر
دينا ناصر

قالت الفنانة التشكيلية الشابة دينا ناصر إن 90 % من أعماله تتجه إلى الجانب الذاتي، لأن اهتمامها منصب في المقام الأول على قضايا المرأة.

ووصفت دينا ناصر في تصريحاتها لـ"بوابة أخبار اليوم" أعمالها الذاتية بأنها تحمل عدة جوانب ما بين الجانب الجمالي والفكرة التي أردت أن تصل إلى الجمهور وهي حذف الجزء الخاص المعبر عن الروح لدى الإنسان، وكسر المتعة الجمالية لدى المشاهد للبورتريه، والتمتع بالملامح في البورتريه، فصدت أن أكسر تلك الحالة.

وعن صعوبة الرسم الذاتي قالت دينا إن الصعوبة تكمن في التعبير نفسه، مثل الممثل الذي يتعايش مع الدور الذي يتقمصه، وبالنسبة للفنان التشكيلي فإن الصعوبة تكون في التعبير عن حالة نفسية يتقمصها في البداية ثم بعد ذلك يكون التدريب هو المسيطر على الفنان. وكان معرض "حي القاهرة الدولي للفنون" قد افتتح يوم الاثنين الماضي بحضور السفير البلجيكي، ورؤساء المركز الثقافي من سفارة المانيا وإسبانيا وأمريكا استقبلت منطقة وسط البلد بالقاهرة، للعام الثاني على التوالي، معرض "حي القاهرة الدولي للفنون" والذي أقيم في 9 مواقع مختلفة بوسط البلد، حيث أبرز مزج التراث المصري بالفن المعاصر.

 

ويمثل المعرض مجموعة من المعارض الفردية والجماعية للفن المعاصر بالإضافة إلى المشاريع الفنية المستقلة، من معارض فنية تشمل الفوتوغرافية واللوحات والمنحوتات، وأعمال من فن التجهيز في الفراغ، ووسائط متعددة أخرى من الفنون، بمشاركة 100 فنان منهم 20 فنانا عالمياً من إيطاليا وتونس والسويد وإسبانيا والإمارات وبريطانيا والسودان والأرجنتين وفرنسا والولايات المتحدة وألمانيا والسعودية وسويسرا.