الحزن يسيطر على طلاب جامعة القاهرة.. إلغاء حفل فريد الأطرش

الفنان الراحل فريد الأطرش
الفنان الراحل فريد الأطرش

الموسيقار الكبير والفنان الراحل فريد الأطرش، ترك بصمة واضحة في عالم الغناء والطرب والفن، منذ أن جاء إلى مصر وعمره 3 سنوات بصحبة والدته الأميرة عالية وإخوته فؤاد وآمال (أسمهان).

وقد بدأ فريد الأطرش مسيرة فنية ناجحة لمدة ثلاث عقود متتالية سجل فيها أكثر من 500 أغنية وحوالي 13 فيلما بمشاركة ألمع النجوم مثل شادية وصباح وفاتن حمامة. 

نمى اهتمام فريد الأطرش بالموسيقى في تلك الفترة من حياته التي عانى فيها من الصعوبات المادية بينما كان يستمع لوالدته تغني وتعزف العود في المنزل، وسمح له بسبب إصراره الشديد أن يتمرن مع كورال المدرسة وسمحت له والدته بالغناء في المناسبات المدرسية.

وقد مكنه ذلك من تطوير موهبته حتى شارك في حفل جامعي كبير لفت نظر المجتمع الفني إليه بحسن أدائه وجمال صوته وكان بعدها الانطلاقة الفنية الكبيرة للفنان فريد الأطرش.

وفي حقبة السبعينيات تم الاتفاق مع فريد الأطرش على إقامة حفل كبير بجامعة القاهرة يخصص دخله لصالح صندوق الجامعة وبعد التوقيع على العقد انصرف فريد الأطرش عائدا إلى منزله بعد أن شعر بالتعب والإرهاق، ما ترك حزنًا بين طلاب الجامعة حينها.

وفي المساء حضر طبيبه الخاص وفحصه وطلب منه عدم الغناء والراحة التامة لمدة 3 شهور، بحسب ما نشرته جريدة أخبار اليوم في 15 يناير عام 1972، وفي صباح اليوم التالي اتصل فريد بالمسئولين عن تنظيم الحفل واعتذر وأعاد العربون الذي كان قد تقاضاه منهم وقدره ألف جنيه.

المصدر: مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي