«مناعتك سلاحك».. مبادرة توعوية لطلاب المدارس ببني سويف

مبادرة توعوية لطلاب المدارس
مبادرة توعوية لطلاب المدارس

نظم قسم تكنولوجيا الصحة العامة بكلية العلوم الصحية التطبيقية، بجامعة بني سويف، بالتعاون مع كلية الطب البشري مبادرة توعوية تحت شعار «مناعتك سلاحك»، لطلاب المدارس الحكومية والخاصة للتوعية بمرض جدري القرود وكيفية الإصابة به وطرق تجنبه، وذلك انطلاقاً من دور الدولة في رعاية وخدمة صحة أبنائها.

 

وأشار الدكتور منصور حسن رئيس الجامعة، أن المبادرة تهدف إلى نشر التوعية بعدد من المدارس الحكومية، والتجريبية، والخاصة  بمحافظة بني سويف بدء من الأسبوع المقبل، موضحاً أن مرض جدري القرود هو مرض يشبه مرض الجدري الذي يسببه فيروس فاريولا، وهو ينتشر بشكل أساسي في دول وسط وغرب أفريقيا، وقد بدأ مرض جدري القردة يشكل قلقاً ابتداء من شهر مايو الماضي 2022، حيث بدأ بالانتشار بعدد من الدول الأخرى، وعليه تم إطلاق المبادرة للتوعية بمرض جدري القرود وكيفية الإصابة به وطرق تجنبه.

 

اقرأ أيضا| 

«إشارتي رسالتي».. مبادرة لتعليم لغة الإشارة ببني سويف والمنيا

وأوضح الدكتور الحسين دهشان عميد كلية العلوم الصحية التطبيقية، أنه على هامش الندوة تم عمل "inbody" لفحص طلاب المدارس للإطمئنان على صحتهم. وتم ذلك بالتعاون مع كلية الطب البشري تحإ اشراف الدكتور المرسي أحمد رئيس قسم الصحة العامة بكلية الطب البشري، والدكتورة هبة رضا استشاري التغذية العلاجية، وبمشاركة أعضاء الهيئة المعاونة من معيدين قسم تكنولوجيا الصحة العامة ومعيدىن تكنولوجيا الإدارة المعلوماتية الطبية.