جمعية «مستثمري أكتوبر» تناقش حلول الصناعة لعرضها في المؤتمر الاقتصادي 

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المبنى الجديد لجمعية مستثمري السادس من أكتوبر الاجتماع الدوري للاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين برئاسة الدكتور محرم هلال من أجل وضع حلول اقتصادية تستهدف زيادة عجلة الإنتاج والتصنيع تمهيداً لعرضها في المؤتمر الإقتصادى الذى دعى إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

أشاد د.محرم هلال رئيس مجلس إدارة الإتحاد خلال الاجتماع بالجهد الكبير الذى يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسى شخصياً بالقطاع الصناعى باعتباره حصان رابح يجب أن تعتمد عليه الدولة المصرية في حل أغلب أزماتها الاقتصادية بزيادة الإعتماد على التصنيع المحلي لضبط الميزان التجاري وتخفيض الضغط على العملة الأجنبية.

ورحب د.محمد خميس شعبان الأمين العام للاتحاد ورئيس جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر بأعضاء مجلس إدار اتحاد المستثمرين، مؤكداً بأن الدولة تسير في الإتجاه الصحيح لدعم الصناعة ودفع عجلة الإنتاج.

ناقش الاجتماع العديد من الموضوعات الهامة على رأسها المصانع المتوقفة والمتعثرة نتيجة للمتغيرات المحلية والعالمية ورصد أسباب التوقف، حيث أكد الدكتور محمد خميس شعبان بأن جمعية مستثمرى أكتوبر أجرت بحثا ميدانيا للمصانع للوقوف على أساب التوقف والتعثر ويتم الأن عمل مذكرة لعرضها على الأجهزة المختصة تشتمل على الأسباب ومقترحات بحلول عاجلة لزوالها.

بالإضافة إلى الأزمة المترتبة على القرار الإيجابي لوزير المالية بإعفاء المصانع 3 سنوات من الضريبة العقارية شرط سدادها للمتأخرات حتى ديسمبر 2021،  حيث يشكو المصانع من وجود مطالبات جُزافية على المصانع لسداد تلك المتأخرات.

وخلال الاجتماع تم تشكيل لجنة من مجلس إدارة اتحاد المستثمرين لبحث ورقة العمل التي سيتم تقديمها للمؤتمر الإقتصادى الذى دعا إليه الرئيس السيسى وذلك مساهمة في حل مشاكل الصناعة بحيث تُصبح قاطرة للتنمية الاقتصادية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

أقرا ايضا عضو جمعية رجال الأعمال: المؤتمر الاقتصادي فرصة لعرض التحديات بمصداقية