بفضل أوراق تأمين السفر.. بريطاني يكتشف أنه مصاب بورم في المخ

بالصدفة يكتشف أنه مصاب بورم في المخ بفضل أوراق تأمين السفر
بالصدفة يكتشف أنه مصاب بورم في المخ بفضل أوراق تأمين السفر

لحسن حظه اكتشف رجل خمسيني بريطاني أنه مصاب بورم في المخ، بعد أن خضع لفحص روتيني لاستكمال أوراق تأمين السفر.

وحسبما ذكر موقع ميترو البريطاني بدأ نك توماس (50 عاماً) في مواجهة مشاكل في الرؤية لأول مرة في عام 2012، وخضع لسلسلة من فحوصات التصوير بالرنين المغناطيسي، وشخصت إصابته بتورم في العصب البصري، واستعاد بصره بعد ستة أشهر دون علاج.

واعتقد نك أن هذه كانت نهاية المشكلة، لكن بعد عام عندما تمت إحالته مرة أخرى إلى طبيبه بعد فشلة في الحصول على تأمين للسفر بعد إجراء فحص روتيني وبفضل التنبيه من شركة التأمين على السفر، وجد الأطباء كتلة في دماغ نيك.

وقال نك "تلقيت خطاباً من مقيمي التأمين يقولون فيه إنهم لا يستطيعون أن يقدموا لي تأميناً لرحلة عملي وأنني يجب أن أتحدث مع طبيبي لأنه ربما فاته شيئ في فحوصاتي.

أجريت فحصاً آخر في مستشفى جون رادكليف في أكسفورد والذي أكد إصابتي بورم في المخ.

وأضاف بمجرد أن رأيت كلمة ورم أصابني الذعر وتم تحويلي من طبيب العيون إلى طبيب الأعصاب وشعرت بالهدوء عند التحدث إلى الطبيب الذي قال إنني سأخضع للمراقبة من خلال فحوصات منتظمة وتقييم أي علاج بناءً على كل نتيجة مسح.

نك، من أوكسفوردشاير، مصاب بورم سحائي منخفض الدرجة، وهو ورم بطيء النمو يبدأ في النمو في الدماغ أو النخاع الشوكي ويمكن أن تشمل الأعراض تغيرات في الرؤية وفقدان السمع أو الشم والارتباك والنوبات والصداع التي تكون في أسوأ حالاتها في الصباح.

وقام الأطباء بفحص رأس نك بانتظام لمراقبة الورم، لكن في عام 2016، أدركوا أنه نما بمقدار بضعة سنتيمترات، وخضع للعلاج الإشعاعي لمدة ستة أسابيع، وهو الآن في رعاية جين هاليداي مستشارة طب الأعصاب في جي آر، ويخضع للفحص كل عامين.

اقرأ أيضا |استمرت 3 ساعات.. معركة الحيتان تشعل المحيط الهادي| فيديو