صرف 50% من مقررات أكتوبر التموينية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تواصل  وزارة التموين والتجارة الداخلية،صرف المقررات التموينية عن شهر أغسطس الجاري، إلى أصحاب و مستفيدي البطاقات، و ذلك بالتزامن مع صرف سلع الدعم الاستثنائي، و الذي يستفيد منه 8.1 مليون أسرة من الأكثر احتياجا،عبر 40 ألف منفذ على مستوى الجمهورية، يوميا من التاسعة صباحا و حتى التاسعة مساء.

وأكد مصدر بالقابضة الغذائية، التابعة لوزارة التموين، أنه تم الانتهاء من صرف 50% من مقررات الشهر الجاري، إلى أصحاب ومستفيدي البطاقات التموينية، بالإضافة إلى سلع فارق النقاط، مع استمرار صرف المقررات حتى آخر الشهر.

وتوفر وزارة التموين والتجارة الداخلية، ممثلة في القابضة الغذائية  30 سلعة ضمن السلع التموينية لدى المنافذ، وتتيح للمواطن حرية الاختيار من بينها، مع استمرار صرف السلع الاستراتيجية وفقا للحصص المقررة لكل مستفيد على البطاقات التموينية.

وطالبت  وزارة التموين والتجارة الداخلية،منافذها بالالتزام بضوابط صرف سلع  المقررات التموينية، والتي حددتها بزجاجة زيت800 ملي لكل مواطن، و بحد أقصى 4 زجاجات للبطاقة الواحدة، و2 كيلو ‏سكر للفرد، وبحد أقصى 8 كيلو ‏للبطاقة الواحدة، وكيلو أرز للبطاقة التي يقل عدد ‏أفرادها عن 4 أفراد، بينما تزيد إلى 2 كيلو للبطاقة المتضمنة ‏‏4 أفراد فأكثر.

و كذلك تتضمن ضوابط صرف المقررات التموينية، صرف عبوة ‏مكرونة زنة 800 جرام لكل بطاقة تموينية يقل عدد أفرادها عن ‏‏4  أفراد، و تزداد إلى  2 عبوة 800 جرام للبطاقة التموينية المتضمنة 4 أفراد فأكثر محذرة من عقوبات رادعة للمنافذ المخالفة.

إقر أايضا|التموين: لدينا اكتفاء ذاتي من الأرز والدواجن والسكر