رسميا.. لوران بلان مدربا جديدا لـ ليون

لوران بلان
لوران بلان



أعلن نادي أولمبيك ليون، مساء اليوم الأحد، تعيين الفرنسي لوران بلان مدربا جديدا للفريق خلفا للمدرب بيتر بوس الذي تمت إقالته في وقت سابق من اليوم عقب النتائج المخيبة التي تعرض لها الفريق خلال الموسم الحالي.

وتعاقد ليون، مع المدرب الفرنسي لوران بلان ليتولي المهمة التدريبية للفريق لمدة موسمين حتى 2024.

وقال ليون، في بيانا رسميا عبر الموقع الرسمي للفريق: "بالنظر إلى النتائج المخيبة للآمال التي تعرض لها الفريق خلال بداية الموسم، والتي لا تزال أقل بكثير من التوقعات والأهداف المحددة، قرر أولمبيك ليون إقالة المدرب وكذلك روب ماس، مساعد مدرب، وتيري بيترز، مدرب بدني". 

وأضاف البيان: "تم إجراء انعكاس داخلي من أجل إيجاد الرافعات اللازمة للسماح للفريق بالبدء من جديد على أسس صلبة من أجل أن يتماشى مع طموحات أولمبيك ليون هذا الموسم، في نهاية هذا وبعد التبادل خلال الليل من السبت إلى الأحد، أبلغ أولمبيك ليون أنه اتخذ قرارًا بتعيين لوران بلان، كمدرب للفريق، لموسمين، أي حتى 30 يونيو 2024".

وتابع البيان: "تم اتخاذ هذا القرار بالإجماع من قبل المؤسسة بأكملها لمنح أولمبيك ليون بعدًا طموحًا للغاية للمستقبل، سواء على الساحة الفرنسية أو القارية".

ويحل ليون، المركز السابع في جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 14 نقطة وبفارق 12 نقطة كاملة عن الصدارة.

وسبق للوران بلان، المتوج بطلا للعالم مع فرنسا في 1998 وبطلا لأوروبا في عام 2000، تدريب أندية بوردو وباريس سان جيرمان والريان القطري، إضافة للمنتخب الفرنسي.