سفينة الصواريخ السريعة «روسن» تنضم للبحرية اليونانية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ضمت البحرية اليونانية رسمياً سفينة دورية صاروخية سريعة التوجيه من فئة روسن السابعة والأخيرة ، HS Ypoploiarchos Vlahakos (P79).

إقرأ أيضاً:شركة روسية تكشف النقاب عن غواصة دورية «خفية»

وخلال عملية الإطلاق، قالت البحرية إن سفينة الدورية الجديدة سميت على اسم الملازم باناجيوتيس فلاهاكوس، الذي فقد حياته في حادث تحطم مروحية خلال أزمة إيميا عام 1996.

سفينة Ypoploiarchos Vlahakos

تم تجهيز بأحدث  أجهزة استشعار وأنظمة أسلحة مماثلة للسفينة السادسة من فئة روسن، Ypoploiarchos Karathanasis (P78).

تتميز آخر سفينتين "بنظام Thales Vigile 100 R-ESM المطور والجيل الجديد من Thales STIR 1.2 EO Mk2 FCR" ، والتي تختلف عن أجهزة استشعار السفن الخمس الأولى من الفئة.

Vigile 100 هو نظام مراقبة إلكتروني للرادار الرقمي بالكامل يوفر وعيًا معززًا بالحالة ، وتحديد التهديدات ، وجمع المعلومات الاستخبارية الإلكترونية.


كتبت الشركة المصنعة تاليس على موقعها على الإنترنت: "إن Vigile قادرة على مراقبة الإشارات المتعددة المتداخلة التي تحافظ على احتمالية اعتراض بنسبة 100 بالمائة ضد جميع الإشارات ، بغض النظر عن أنواع الطاقة".

و أضافت الشركة "هذا يعني أن إشارات الاهتمام مثل بواعث التهديد لا تحجبها إشارات ذات قدرة أعلى، هذا أمر ضروري للتشغيل في المنطقة الساحلية ومع إدخال الرادارات متعددة الوظائف ، حيث توجد العديد من إشارات دورة العمل عالية الطاقة.

وفي الوقت نفسه ، يعد نظام STIR عبارة عن نظام رادار للتتبع والإضاءة متوسط ​​إلى طويل المدى مصمم "بدقة عالية وأداء ممتاز وقدرات إلكترونية واسعة النطاق لمكافحة الإجراءات."