لجمال بشرتك.. تأثيرات سحرية لـ«قشر الأناناس» على جسمك

قشر الأناناس للبشرة
قشر الأناناس للبشرة

قشر الأناناس يعتبر مفيدًا جدًا للجسم، يعد الأناناس مصدرًا كبيرًا للفيتامينات والمعادن وغالبًا ما يستخدم قشره للعديد من المشاكل الصحية لاحتوائه على خصائص طبية، ففاكهة الأناناس يتم الإشادة قدراته المضادة للالتهابات ودعم المناعة بسبب إنزيم قوي يحمله يسمى  بروميلين، تم استخدام قشور الأناناس على نطاق واسع في بلدي ، كولومبيا ، بسبب محتواها الكبير من الفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة التي تكافح الأمراض.

قشرة الأناناس مليئة بالفيتامينات الأساسية والألياف ومضادات الأكسدة وغيرها من المركبات المفيدة التي يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهاب ، كما أن استهلاك ماء الأناناس طريقة سهلة لجني فوائد قشور الفاكهة.

فمن الطبيعي بالنسبة لنا أن نأكل الفاكهة ونتخلص من القشرة، هذا ما نفعله دائماً، لكن، في الواقع، تبين أن لقشر الأناناس العديد من الفوائد الجمالية، لا سيما للبشرة، نظراً لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات التي تعالج مشكلات البشرة.

- فوائد قشر الأناناس للبشرة في الآتي.

قشر الأناناس للبشرة :

تحتوي فاكهة الأناناس وقشرها على كمية عالية من فيتامين "سي"، الذي يعدّ من أهم الفيتامينات التي تساعد على تعزيز صحة البشرة وتوحيد لونها. والإنزيم الآخر المفيد للغاية الموجود في قشر الأناناس هو البروميلين المعروف بتقليل الالتهاب في الجلد، ومكافحة تورم واحمرار البشرة، هذا بالإضافة إلى فوائد جمّة، ولعل أهمها:

- يساعد قشر الأناناس على تفتيح لون البشرة.

- يُعالج الالتهابات الجلدية والاحمرار، لاحتوائه على مضادة للأكسدة.

- يعالج آثار البقع الداكنة.

- يساعد على ترطيب البشرة، لغناه بالماء.

- يحارب علامات الشيخوخة المبكرة للبشرة.

- يعزّز إنتاج الكولاجين، ما يجعل البشرة أكثر صحية ونضارة.

- يعالج حب الشباب، نظراً لاحتوائه على فيتامين "سي".

- كيفية استخدام قشر الأناناس للعناية بالبشرة :

استفيدي من الخصائص الجمالية لقشر الأناناس، وحضّريه بوصفات طبيعية سهلة التطبيق للعناية ببشرتك واستعادة إشراقها.

الوصفة الاولي .. قشر الأناناس لتفتيح البشرة :

طريقة التحضير والاستخدام:

بعد غسل ثمرة الأناناس جيداً، قشّريها وضعي القشور في مقلاة على نار هادئة، وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الزنجبيل، والقرنفل، وربع كوب من الماء، اتركي المزيج يغلي لمدة 15 دقيقة، ثم، صفّي المزيج وضعيه في الثلاجة حتى يبرد، بعدها، وزّعي كميات متساوية من المزيج على بشرتك، وافركي بحركات دائرية وانتظري 5 دقائق حتى يجف، بعدها، اشطفي وجهك بالماء البارد، كرّري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، للحصول على النتائج المرجوة.

- الوصفة الثانية .. قشر الأناناس والعسل لترطيب البشرة :

طريقة التحضير والاستخدام:

- قشّري ثمرة أناناس واحتفظي بالقشور. ثم، ضعيها في الخلاط الكهربائي وأضيفي إليها ربع كوب من العسل العضوي واضربيها جيداً للحصول على مزيج ليّن.

- ضعي المزيج في وعاء صغير إلى حين استخدامه، ثم، طبّقي المزيج على بشرتك وتجنّبي منطقة العينين والفم.

- واتركيع لمدة 5 دقائق، بعدها، اشطفي بشرتك فوراً بالماء البارد.