قطع ثابتة عند تغير الفصول لا غنى عنها لطفلك

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تبدو مهمة شاقة للأم عند ترتيب ملابس الأطفال ووضعها في خزانة الملابس الخاصة بهم، خصوصاً إن كان لديها أكثر من طفل، والصعوبة الأكبر هي الملابس التي يحتاجها الأطفال خلال تغير الفصول، فقد يصاب الأطفال بعد انتهاء فصل الصيف وعند بداية دخول فصل الخريف بالعديد من الأمراض ونزلات البرد.

 

لذا تعلموا إخلاء مساحات كافية في الخزانة لـ 6 قطع من الملابس لا يمكن الاستغناء عنها عند تغير الفصول، لذا لكل أم في هذا المقال تعرّفي على كيفية ترتيب ملابس الاطفال في الخزانة عند تغير الفصول لحمايتهم من الأمراض.

 

5 قطع ثابتة عند تغير الفصول

 

تخاف الأمهات على أولادها عند تغيير الفصول من الإصابة بنزلات البرد، لذا تعلمي طرق ترتيب ملابس الاطفال في الخزانة و5 قطع لا يمكنك الاستغناء عنها للحماية من نزلات البرد، وهي:

 

الشال: يجب أن تحتوي خزانة طفلك على الشال فهو أحد أهم القطع مع دخول فصل الخريف، لأن الأجواء تصبح باردة ليلاً، ويمكنك حمله معك في حقيبتك ووضعه على جسم طفلك عندما يشعر بالبرد. 

 

الملابس ذات الأكمام الطويلة: عند الدخول في فصل الخريف يشعر ابنك ببرودة الجو ولكن لا يمكنك تغيير الملابس مرة واحدة، لذا من المهم أن توجد ملابس ذات أكمام طويلة وثقيلة نوعاً ما ، ويعرف هذا النوع من الملابس بالملابس البينية أو "الديمي سيزون".

 

"الصديري الشتوي": عند أواخر فصل الصيف لا يسلم الجو من البرد خصوصاً في فترة الليل، لذا طفلك بحاجة إلى أن يرتدي ملابس تغطي الصدر والرقبة. 

 

القمصان الداخلية: التي لا تحتوي على أكمام، حتى لا يشعر طفلك بانخفاض درجة الحرارة، عند ترتيب الخزانة ضعي فيها ملابس قطنية داخلية لحمايته من تسلل برودة الطقس إليه. 

 

القبعة: مهمة عند الدخول على فصل الخريف، لتحمي رأس طفلك من الإصابة بالبرد.