«هانتر بايدن» تحت المجهر بسبب اتهامات مالية والإدلاء ببيان كاذب

الرئيس الأمريكي جو بايدن ونجله هانتر بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن ونجله هانتر بايدن

هل سيدخل الرئيس الأمريكي جو بايدن في اختبار كبير بصدد تعهداته الانتخابية باستعادة الاستقلال والثقة العامة في وزارة العدل؟..يعتقد المدعون الفيدراليون أن لديهم أدلة كافية لتوجيه الاتهام إلى هانتر ، نجل الرئيس جو بايدن ، بارتكاب جرائم مالية والإدلاء ببيان كاذب ، حسبما ذكرت صحيفة واشنطن بوست ، نقلاً عن أشخاص مطلعين على القضية.

اعترف بايدن الأبن في ديسمبر 2020 بوجود تحقيق اتحادي معه، قائلاً في بيان إن المدعين العامين يبحثون في ضرائبه.

وقال البيان "علمت أمس ولأول مرة أن مكتب المدعي العام الأمريكي في ديلاوير أبلغ مستشاري القانوني، أمس أيضا، بأنهم يحققون في شئوني الضريبية". "إنني آخذ هذا الأمر على محمل الجد، لكنني على ثقة من أن المراجعة المهنية والموضوعية لهذه الأمور ستثبت أنني تعاملت مع أموري بشكل قانوني ومناسب، بما في ذلك الاستفادة من مستشاري الضرائب المحترفين."

ذكرت صحيفة The Post اليوم الخميس أن المحققين اعتقدوا أيضًا أن لديهم أدلة كافية لتوجيه الاتهام إلى بايدن بالإدلاء ببيان كاذب يتعلق بشراء سلاح. سيقرر المدعي العام الأمريكي في ولاية ديلاوير الآن ما إذا كان سيمضي قدمًا في قضية جنائية.

ذكرت شبكة سي إن إن أن المدعين بدأوا التحقيق في ضرائب بايدن في عام 2018 لكنهم أوقفوا التحقيق مؤقتًا بسبب قواعد وزارة العدل التي تمنع المدعين العامين من اتخاذ إجراءات قد تؤثر على نتيجة الانتخابات. في حين أن القضية تركزت في البداية على ضرائب بايدن، إلا أنها توسعت للتركيز على ما إذا كان قد فشل في الإبلاغ عن كل دخله وما إذا كان قد كذب على الأوراق المرتبطة بشراء السلاح في عام 2018 ، حسبما ذكرت صحيفة The Post. 

إن تقديم لائحة اتهام ضد بايدن سيكون أكبر اختبار حتى الآن لتعهد الرئيس باستعادة الاستقلال والثقة العامة في وزارة العدل.

لم يعلق كريس كلارك ، المحامي الذي يمثل بايدن الأبن ، على فحوي قصة The Post واتهم المحققين بتسريب التفاصيل.