لمساعدة المرضى على الاسترخاء.. قط يحصد موسوعة جينيس

قط يحصد موسوعة جينيس
قط يحصد موسوعة جينيس

حصد قط، رقمًا قياسيًا عالمياً في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، بوصفه أطول قط أليف في العالم.

ونشر الحساب الرسمي لموسوعة جينيس، على موقع التواصل الاجتماعي للتدوينات القصيرة "تويتر"، صورة  يظهر فيه القط  وهو يساعد المرضى على الاسترخاء في عيادة مالكه.

وحصل القط فنرير على اللقب، مع كونه معروفاً بمساعدة المرضى على الاسترخاء في عيادة مالكه، ويبلغ القط من العمر عامين، وهو من نوع «سافانا»، وبلغ طوله 18.83 بوصة (47.8 سنتيمتراً) في 29 يناير 2021، وتم نشر رقمه القياسي في طبعة موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية 2023.

وقطط «السافانا» مثل فنرير تعتبر نوعاً مهجناً، تنتج عن تزاوج القطط المنزلية وتلك الأفريقية البرية ذات الأذنين الكبيرة، وفقاً لجمعية القطط الدولية.

واكتسبت شعبية في التسعينيات، وفي عام 2001، قبلت الجمعية قطط «السافانا»، باعتبارها سلالة مسجلة.

وتبنى ويل باورز، وهو طبيب من ولاية ميشيغان الأمريكية اختصاصي فيروس نقص المناعة البشرية، القط عندما كان عمره 12 أسبوعاً فقط.

وقال باورز في مقطع فيديو: «لقد كبر وكبر مثل الكلب الأحمر الكبير (كليفورد) في الفيلم الأمريكي (كليفورد ذا راد بيغ دوغ)».

وعائلة فنرير ليست غريبة عن الشهرة، حيث فازت أربعة من القطط الخاصة بباورز رسمياً بألقاب موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.

وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس» على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

اقرأ أيضا|«موكب عرس» يتحول لمهرجان بسبب دموع الأم |صور