إدارة بايدن تستعد لطرد 20 ألف جندي من القوات بسبب لقاح كورونا

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

دافعت إدارة بايدن عن قرارها تسريح ما يقرب من 20 ألف جندي أمريكي سليم لرفضهم أخذ لقاح كوفيد 19 على الرغم من انخفاض أعداد التجنيد بشكل خطير.

عبر لقاء على شبكة فوكس نيوز، أصر جون كيربي، منسق الاتصالات الاستراتيجية في مجلس الأمن القومي، على أن لقاحات كوفيد 19 مهمة للاستعداد العسكري.


اقرأ أيضًا | بايدن يعرب عن شعوره بالخيبة إزاء قرار تخفيض إنتاج أوبك+


وأضاف، اللقاحات مطلب عسكري صالح. أنت تريد أن تكون قواتك جاهزة - جزء من الاستعداد هو أن تكون بصحة جيدة وعدم امتلاك القدرة على إصابة وحدتك بالمرض، وجعل استعداد وحدتهم أسوأ مما هو عليه، "قال كيربي قبل أن يعترف بأنه في المنزل يتعافى من نوبته مع كوفيد. تلقى كيربي أربع لقاحات من قبل. 

وحول تساؤل عن طرد الرجال والنساء الطيبين من الخدمة؟.. قال جون كيربي، قبل كل شيء، قامت البحرية بوضع أهداف التجنيد للأفراد المجندين هذا العام. نعم، إنها بيئة توظيف صعبة. نحن ندرك ذلك، ولكن عليك أيضًا أن تكون بصحة جيدة لتكون قادرًا على الخدمة وهذا مطلب عسكري صالح ". "حتى لو لم يمنعك ذلك من الإصابة الكوفيد، فقد حصلت على دفعة مضاعفة وحصلت عليها بنفسي. إنه يجعل الأعراض أقل حدة بكثير لإعادتك إلى الخدمة بشكل أسرع ".

وأضاف منسق الاتصالات الاستراتيجية قائلا "نفضل ألا نفقد أحداً بالطبع بسبب اللقاح". "نفضل ألا نفقد أي شخص من منظور الاحتفاظ حتى يغادر الخدمة في وقت أبكر مما يريد أو نريده. لكنه مطلب عسكري مشروع ".

بينما تستعد إدارة بايدن لطرد عشرات الآلاف من القوات غير الملقحة ولكن بصحة جيدة، كشف الجيش الأمريكي أنه أخطأ هدف التجنيد لعام 2022 بـ 15000 جندي ، وهو ما يمثل خسارة بنسبة 25 بالمائة من 60.000 جندي جديد سعت إلى تجنيدهم قبل السنة المالية. انتهى في سبتمبر. 30. إنها أسوأ خسارة مسجلة للخدمة منذ أن أصبح الجيش الأمريكي قوة من المتطوعين بالكامل منذ ما يقرب من 50 عامًا.