أعرب الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الأربعاء، عن شعوره "بخيبة أمل" من قرار تحالف "أوبك+" خفض إنتاجه النفطي.
وفي بيان له، أفاد البيت الأبيض بأن جو بايدن "يشعر بخيبة أمل من قرار أوبك+ القصير النظر" والقاضي بخفض إنتاجه النفطي بشكل كبير.
وأشار البيت الأبيض، إلى أنه في ضوء قرار اليوم، ستتشاور إدارة بايدن مع الكونجرس حول أدوات وآليات إضافية لتقليص تحكم (تحالف الدول المنتجة للخام) في أسعار الطاقة.
اقرأ أيضًا | «أوبك+»: اتفاق على خفض الإنتاج مليوني برميل يومياً في نوفمبر
وكانت قد أعلنت منظمة "أوبك+"، اليوم الأربعاء، عن الاتفاق على خفض الإنتاج مليوني برميل يومياً في نوفمبر، وتمديد "إعلان التعاون" حتى نهاية 2023.
وقالت المنطمة في بيان لها، إن عقد الاجتماعات الوزارية كل 6 أشهر، وحصة السعودية من الإنتاج النفطي ستنخفض 526 ألف برميل يومياً في نوفمبر.

عُمان: الترتيبات المتعلقة بهرمز لا تشمل فرض «أي رسوم للعبور»
ترامب عن رئيس الوزراء البريطاني المتوقع: «ليبرالي بشكل مفرط»
هل سيتمكن ترامب من كبح جماح نتنياهو لحماية محادثات السلام مع إيران؟





