أبرز المشروعات الزراعية في محافظة الوداي الجديد| فيديو

الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد
الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد

قال الدكتور مجد المرسي وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد، إنه بداية من عام 2014 بدأت مرحلة من التنمية: "بدأنا في زراعة محاصيل جديدة جدا على المحافظة بجانب النخيل والقمح والبطاطس والفول السوداني والذرة الشامية الصفراء وغيرها، ولدينا محاور كثيرة من الزراعات، وانتهت بأننا توسعنا في زراعة النباتات الطبية والعطرية".

وأضاف المرسي، خلال حواره ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، على القناة الأولى والفضائية المصرية،: "نقوم بتطوير نظم الري الحديث بالقروض الحسنة دون فوائد وسدادها على 10 سنوات، ولم يتبقَ من المساحات المنزرعة من 625 ألف فدان إلا نحو 125 ألف فدان جاري تحديثها وتحويلها من الغمر إلى الري بالتنقيط والرش".

وتابع وكيل وزارة الزراعة بمحافظة الوادي الجديد: "المساحات الحديثة كلها تروى بالري المحوري والرش والتنقيط، لأننا نحاول الحفاظ على كل نقطة مياه، إذ أن القيادة السياسية تعتني بهذا الملف حماية لحقوق الأجيال القادمة".

وواصل: "بالنسبة لمبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، مليون ونصف المليون نخلة التي أطلقت من الفرافرة، فإن نصيب المحافظة كان حوالي 400 ألف فدان يكاد يكون أغلب هذه المساحات تم زراعتها بمحاصيل جديدة، مثل النخيل والنباتات الطبية والعطرية، وأغلب هذه المساحات موجود في مركز الفرافرة وقاربنا على الانتهاء من زراعة هذه المساحات".