التضامن تحت القبة

دفع المصروفات الدراسية للمتعثرين ماديًا وذوى الإعاقة

منح شهرية للطلاب لمواصلة تفوقهم الدراسى
منح شهرية للطلاب لمواصلة تفوقهم الدراسى

إيماناً بدور وأهمية وزارة التضامن الاجتماعى وخدماتها .. قامت الوزارة بإنشاء وحدات التضامـن الاجتماعى بالجامعات لتقديم خدماتها للطلاب خاصة من الأسر الأولى بالرعاية وذوى الإعاقة وقد استعدت لمواصلة دورها فى دفع المصروفات الدراسية عن الطلاب المتعثرين مادياً.

إعطاء الأولوية للطلاب من الأسر الأولي بالرعاية وأسر تكافل وكرامة ، وذوى الإعاقة بمختلف أنواع الإعاقات، وطلاب الفرقة الرابعة، وكذلك دفع المصروفات الدراسية  للطلاب الخريجين المتعثرين لتسهيل حصولهم على المؤهل الجامعى وخروجهم لسوق العمل. تضمن التقرير الذى تلقته نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي عن إنجازات البرنامج حتى سبتمبر الماضي من الدكتور صلاح هاشم مستشار وزارة التضامن الاجتماعي للسياسات الاجتماعية منسق برنامج وحدات التضامن الاجتماعي بالجامعات المصرية أن الوحدات نفذت خلال الفترة من يونيو 2021 إلى سبتمبر2022 عدد 1424 نشاطاً.

 وبلغ عدد المستفيدين 10 آلاف من الطلاب والعاملين من خلال 30  وحدة ، فى إطار  خطة عمل متكاملة هدفت لبناء شخصية إيجابية منتجة فعالة منها .أعطت الوحدات اهتماماتها بالطالب المتفوق ، من خلال منح مكافآت مادية شهرية للطلاب الجامعيين بالسنوات الدراسية المختلفة تحفيزاً وحرصاً على تشجيع الطلاب على مواصلة تفوقهم الدراسى وخلق روح التنافس بين الطلاب، وتقديراً وتكريماً للطالب المتفوق خلال سنوات دراسته الجامعية ودعمه بمبلغ 1000 جنيه شهرياً ، على المستوى الآخر امتدت منح الفائقين لتشمل الباحثين (الماجستير- الدكتوراه) .