خاص| أول رد من طارق الشناوي على عنوان كتاب «دنيا بنت سمير ودلال»

طارق الشناوي
طارق الشناوي

أثار الناقد طارق الشناوي، حالة من الجدل بسبب اسم الكتاب الذي يسرد من خلاله سيرة الفنانة دنيا سمير غانم كأحد المكرمين في الدورة 38 من مهرجان الإسكندرية السينمائي الذي ينطلق يوم الإربعاء المقبل.

ويحمل الكتاب اسم «"دنيا" بنت سمير ودلال»، وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي اسم الكتاب ونال نصيبا من الانتقادات بسبب اسمه الذي اعتبره الكثيرين يفتقر للإبداع.

وتواصلت "بوابة اخبار اليوم"، هاتفيا مع طارق الشناوي، والذي أكد أن عنوان الكتاب سيعرف مضمونة قراءه، فأنا طرحت كتاب بعنوان "إنتحر لتعش"، هل معني ذلك من العنوان بإني أحرض على الإنتحار بالتأكيد لا ولكن اللغز داخل الكتاب.

وأكد طارق الشناوي، على إنه لم يعرض العنوان على دنيا سمير غانم، ولم يتم التواصل معها بعد إثارة الجدل لتوضيح الأمور، فالكتاب له حرية إختيار عنوان كتابه.

وكان قد سبق وأن أعلنت إدارة المهرجان عن تكريم الفنانة دنيا سمير غانم، ضمن فعاليات دورة هذا العام، كما سيتم تكريم النجمة الفرنسية ماريان بورجو في حفل الافتتاح الذي يقام في الثامنة مساء الأربعاء الموافق 5 أكتوبر المقبل بمكتبة الإسكندرية بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الإسكندرية وعدد من نجوم السينما المصرية والعربية والأوروبية.