وكيل زراعة البحيرة يتابع تنفيذ أعمال الري الحديث في ايتاى البارود

 أعمال الري الحديث
أعمال الري الحديث

 قام المهندس  بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة ، وبرفقته المهندس  شاهين فؤاد شاهين مدير مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بالمديرية ومنسق الوزارة للتحول من نظام الري التقليدي إلي نظام الري الحديث بالمحافظة ، بجولة تفقدية لأعمال تأهيل المساقى الخصوصية والتحول الى منظومة الرى الحديث بزمام جمعية منية بنى منصور بإيتاى البارود.

و تفقد وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة على الطبيعة اعمال تنفيذ المشروع وسير عملية التنفيذ كما تم  مناقشة المقاولين ومهندسي المواقع المسئولة عن كل عملية عما اذا كانت هناك أي معوقات تعوق تنفيذ الأعمال حتى يتسنى  تذليل تلك العقبات.

جاء ذلك تنفيذاً للقرار الوزارى المشترك رقم 161 لسنة و2021 وبروتوكول التعاون المبرم بين وزارة الموارد المائية والري ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ووزارة المالية، والبنك الأهلي والبنك الزراعي المصري، بخصوص الانتقال من أنظمة الري التقليدي إلى أنظمة الري الحديث (الري بالتنقيط والري بالرش) وتأهيل المساقي والمراوي. 

اقرأ أيضا|وكيل تعليم البحيرة: ندوات تثقيفية بجميع المدارس للتعريف بانتصارات أكتوبر

 

 وأكد وكيل الوزارة ، أن هذه بادرة خير ونقطة إنطلاق جديدة للتحول من نظام الري التقليدي إلى نظام الري الحديث بأراضي جمهورية مصر العربية تبدأ من جمعية منية بني منصور مركز إيتاي البارود محافظة البحيرة ، لكي تصبح سابقة فريدة من نوعها تضع المحافظة في المقدمة كما تعودنا دائمًا.