أمريكا ترحب بإفراج فنزويلا عن 7 من مواطنيها محتجزين ظلمًا

الرئيس الأمريكي جو بايدن
الرئيس الأمريكي جو بايدن

رحبت الولايات المتحدة بإفراج فنزويلا عن سبعة مواطنين أمريكيين محتجزين ظلمًا بعد جهود ومثابرة غير عادية، وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن في بيان نشره البيت الأبيض عبر موقعه الإلكتروني اليوم الأحد 2 أكتوبر، بعد سنوات من الاحتجاز غير القانوني في فنزويلا، نعيد المواطنين الأمريكيين المعتقلين ظلما إلى أرض الوطن للم الشمل قريبا مع عائلاتهم والعودة إلى أحضان أحبائهم.

وأعرب بايدن عن امتنانه للمجهود الشاق الذي بذله الموظفون المتفانون عبر حكومة الولايات المتحدة الذين جعلوا ذلك ممكنًا والذين يواصلون الوفاء بالتزام إدارتي الثابت بالحفاظ على ثقتهم بالأمريكيين المحتجزين كرهائن والمحتجزين ظلمًا في جميع أنحاء العالم.

وتابع مخاطبا جميع العائلات التي لا تزال تعاني بسبب انفصالهم عن أحبائها المحتجزين ظلمًا وقال: اعلموا أننا نظل ملتزمين بتأمين إطلاق سراحهم، وفي السياق نفسه، رحب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن بإفراج فنزويلا عن سبعة أمريكيين محتجزين في سجونها من بينهم خمسة مديرين تنفيذيين في قطاع النفط مقابل إطلاق واشنطن سراح اثنين من أقارب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو.

اقرأ أيضًا: الرئيس الإندونيسي يأمر بمراجعة إجراءات السلامة خلال مباريات كرة القدم 

وقال بلينكن في بيان نشرته الخارجية الأمريكية عبر موقعها الإلكتروني: بعد جهود وزارة الخارجية والحكومة الأمريكية ومثابرتهما لأشهر عديدة، أصبح هؤلاء الأمريكيون المحتجزون ظلمًا أحرارًا وسيتم لم شملهم قريبًا مع أحبائهم. 

وأعرب عن امتنانه للمبعوث الرئاسي الخاص لشؤون الرهائن روجر كارستينز وبقية فريق وزارة الخارجية الأمريكية، على جهودهم الدؤوبة لتحقيق هذه النتيجة، واستدرك قائلا: على الرغم من احتفالنا بالإفراج عن هؤلاء المواطنين الأمريكيين من فنزويلا، لا يزال أمامنا المزيد من العمل.

وأكد بلينكن أن سلامة وأمن الأمريكيين في جميع أنحاء العالم هي أولويته القصوى كوزير للخارجية، قائلا: سنواصل الضغط من أجل إطلاق سراح جميع المواطنين الأمريكيين المحتجزين ظلما في الخارج.