«أهل العلم أحياء».. حملة توعية بمناسبة بدء العام الدراسى

العلم وسيلة لتقدم الأمم ونهضتها
العلم وسيلة لتقدم الأمم ونهضتها

أطلق مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف عن إطلاق حملة توعوية بعنوان: «أهل العلم أحياء»، تزامنًا مع قرب بدء العام الدراسى الجديد؛ حيث تستمر فعالياتها لمدة أسبوعين وبمشاركة وعاظ وواعظات الأزهر؛ تنفيذًا لتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر د.أحمد الطيب شيخ الأزهر بتكثيف التوعية المجتمعية من خلال الحملات التوعوية المستمرة؛ على أن تلامس تلك الحملات اهتمامات الناس وواقعهم، وتوعيتهم بكل القضايا التى ترتبط باهتماماتهم ارتباطًا مباشرًا وتمسُّ حياتهم اليومية..

اقرأ أيضًا

البحوث الإسلامية: الدعوة إلى دين موحد مخالفة لفطرة الخلق في الكون

أوضح د. نظير عياد الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية أن الحملة تأتى فى إطار المشاركة المجتمعية لوعاظ وواعظات الأزهر الشريف فى عملية التوعية المجتمعية الشاملة؛ خاصة فى تلك المرحلة المهمة التى تحتاج منّا أن نكون جميعًا على درجة عالية من الوعى بكل ما يدور حولنا، وإدراك قيمة الانتماء للمجتمع والوطن، وأهمية تحقيق ذلك عمليًا على أرض الواقع من خلال أخلاقنا وإخلاصنا فى عملنا، والاهتمام بالعملية التعليمية وتشجيع الأبناء على تحصيل العلوم.

أضاف أن محاور الحملة تستهدف توعية جميع المشاركين فى العملية التعليمية، والتأكيد على دور كل فرد منهم فى تلك العملية التشاركية، والتى تسعى إلى بناء جيل جديد على درجة عالية من العلم والثقافة والمعرفة؛ فالوطن يقوم على قدرات أبنائه وإرادتهم فى النجاح وعزيمتهم القوية فى مواجهة أى تحديات يمكن أن تنال من قيامهم بدورهم..

أوضح أن الحملة تركز على مجموعة من الرسائل المهمة التى تستهدف التأكيد على أهمية العلم ودوره فى بناء الأمم والمجتمعات المتقدمة، إضافة إلى بيان ضرورة الاهتمام بالأخلاق الفاضلة، وضرورة البعد عن الرذائل والأخلاق المذموم.