بمناسبه مرور 10 سنوات على تأسيسه

غدا.. حزب المؤتمر يحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيسه

اللواء الدكتور رضا فرحات،نائب رئيس حزب المؤتمر
اللواء الدكتور رضا فرحات،نائب رئيس حزب المؤتمر

قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أن حزبه برئاسه الربان عمر صميده يحتفل غدا الثلاثاء بمرور 10 سنوات على تأسيسه.. حيث ينظم الحزب بهذه المناسبه احتفاليه بمقره في مصر الجديده يحضرها عدد من الشخصيات العامة على رأسها عمرو موسى الرئيس الشرفي للحزب كما يحضرها عدد من رؤساء الاحزاب وقياداته فضلا عن قيادات حزب المؤتمر.

وأكد فرحات، أن حزبه منذ تأسيسه كان له دورا بارزا في الحياة السياسية المصرية.. حيث دعم وساند بقوة القيادة السياسية لإنهاء سيطرة الإخوان منذ 2011 وقتها وصولا إلى ثوره 30 يونيو ، فضلا عن المواقف السياسيه للحزب التي تبناها خلال السنوات العشر الماضيه ، والتي انتهجت خطا واضحا هو مسانده الدوله المصرية في هذه الظروف الاستثنائية من عمر مصر في سياستها الداخليه والخارجيه.. وقد نجح الحزب خلال الفتره الماضيه في توسيع قواعده الحزبية في مختلف المحافظات.. وهو ما تجسد في وجود عدد كبير من المقرات والأمانات الفرعية واللجان النوعية المتخصصة للحزب في مختلف المحافظات.


واوضح نائب رئيس المؤتمر .. أن حزب بفضل هذه السياسة المتوازنة الداعمة للدولة استطاع أن يبنى قاعدة شعبية مكنته من اقتناص عدد من مقاعد البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ ليساهم نواب الحزب في اثراء الحياه التشريعيه فضلا عن تبنيهم المطالب الجماهيريه والعمل على حل المشكلات بالاضافه الى تبني رؤيه الحزب بكافه مشروعات القوانين التي تعرض على مجلسي النواب والشيوخ. 

من ناحيه أخرى أكد فرحات علي اهتمام الحزب بالمشاركه في الحوار الوطني الذي دعا اليه رئيس الجمهوريه ويعقد الحزب حاليا اجتماعات ولقاءات على مستوى الأمانات واللجان النوعيه والفرعيه المتخصصه لتقديم رؤيه شامله متكامله حول المحاور الثلاث التي تم إعلانه من قبل مجلس أمناء الحوار الوطني "السيسي والاقتصادي والاجتماعي" كما عقد عدد من الاجتماعات على مستوى المواطنين للاستماع للرؤى والمقترحات وضمها الى رؤيه الحزب عند مناقشه المحاور في اللجان الفرعيه الخاصه بالحوار الوطني فضلا عن ان الحزب رحب أيضا بدعوه الرئيس لعقد مؤتمر اقتصادي وسيشارك فيه حال دعوته للمشاركه بحزمة من المقترحات .