المؤتمر: خبراء متخصصون لصياغة أفكار المواطنين قبل تقديمها لأمانة الحوار الوطني

 اللواء الدكتور رضا فرحات،نائب رئيس حزب المؤتمر
اللواء الدكتور رضا فرحات،نائب رئيس حزب المؤتمر


قال اللواء الدكتور رضا فرحات، نائب رئيس حزب المؤتمر، أنه في إطار خطة الحزب لتجميع كافة الرؤى والأطروحات من مختلف القطاعات الجماهيرية والتي تتعلق بكافة محاور الحوار الوطنی، فقد بدأت الأمانات الفرعية للحزب بمختلف المحافظات في تجميع تلك الأراء والمقترحات وإرسالها إلى اللجان النوعية المتخصصة بالأمانة المركزية للحزب وذلك بهدف إعادة صياغاتها بشكل يتلائم مع أسلوب الطرح على أمانة الحوار الوطني حال طلبها من الحزب هذا فضلا عن رؤية الحزب التي سبق أن تقدم بها لأمانه الحوار الوطني عقب الدعوة التي وردت للحزب للمشارکة بالرؤية في كافة المجالات. 

اقرأ أيضا|المؤتمر: انطلاق المؤتمر الاقتصادي «توقيت مناسب» تزامنًا مع الحوار الوطني


فيما عقدت قيادات الحزب اليوم لقاءً مع أعضاء اللجان النوعية في ذات الإطار .. بهدف توسيع قاعدة الفرز بالحزب للأفكار التي يتم جمعها أو طرحها .. بحيث يتم عرضها على متخصصين بشكل يجعل بلورتنا في سياق منضبط وعلمي أمر سهل قبل تقديمها لأمانة مجلس الحوار الوطني. 

وتابع فرحات فى تصريح خاص " لبوابة أخبار اليوم "  لا يجب استعجال نتائج الحوار الوطني أو اتهامه بالبطء خاصة أنه حوار مفتوح ويشمل جميع أبناء الوطن بمختلف فئاتهم، ومن الطبيعي أن يتم جمع أفكار كل من تقدم، وفرزها، وفقا لكل محور على حده كما حدد مجلس أمناء الحوار في جلساته السابقة، وهو ما يعكس أن الحوار جديًا، وليس مجرد استكمال الشكليات فقط، وهو ما يتطلب بعض الوقت.. لافتا إلى أن الاختلافات بين الآراء والأفكار المطروحة أمر طبيعي وستظل موجودة لأن الهدف هو التوافق وليس الخروج بفكرة واحدة لطرف على حساب طرف آخر.

جاء ذلك فى إطار دعوة مجلس أمناء الحوار الوطني للأحزاب السياسية والكيانات الأهلية، للتواصل مع الجماهير  بالمحافظات وإجراء حوارات موسعة حول القضايا التى تناقشها اللجان الفرعية الفنية المنبثقة عن المحاور الثلاثة ورفع التوصيات التى تتوصل لها إلى اللجان الفرعية ومجلس الأمناء بعد ذلك.