سفير كوريا الجنوبية يعزف السلام الوطني لمصر خلال زيارته لأسيوط| فيديو

سفير كوريا الجنوبية هونج جين أثناء عزف السلام الوطني لمصر
سفير كوريا الجنوبية هونج جين أثناء عزف السلام الوطني لمصر

عزف سفير كوريا الجنوبية هونج جين ووك السلام الوطني لجمهورية مصر العربية على "الساكس فون" خلال زيارته لمحافظة أسيوط لتفقد معرض المنتجات التراثية واليدوية بديوان عام محافظة أسيوط، وذلك في إشارة للتقارب بين البلدين.

اقرأ أيضاً| سفير كوريا الجنوبية فى مصر: «الكشري» أثبت التقارب بين الشعبين.. فيديو

وكان اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، قد استقبل اليوم الاثنين، "هونج جين ووك" سفير كوريا الجنوبية في مصر والوفد المرافق له في مستهل زيارته الأولى للمحافظة والتي بدأها بتفقد معرض الأسر المنتجة والمشغولات اليدوية والتراثية للقرى المنتجة تنفيذاً للمبادرة الرئاسية "حياة كريمة" التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية من أجل حياة ومعيشة لائقة وتحويل الطاقات المعطلة إلى أسر قادرة على العمل والانتاج ضمن خطة الدولة للتنمية المستدامة ورؤية مصر 2030. 

حضر اللقاء بارك بون نارى مستشارة بالسفارة وكيم جاى هيون سكرتير ثان بالسفارة الكورية الجنوبية وممثلي الجمعيات الأهلية وبعض الأسر المنتجة بالمحافظة.

بدأ الاستقبال باصطفاف الأطفال رافعين أعلام دولة كوريا الجنوبية وجمهورية مصر العربية ترحيبًا بالسفر الكوري ومرافقوه وقدموا بعض الفقرات الفنية التي لاقت استحسان السفير الكوري. 

كما تفقد المحافظ والسفير الكوري قسم الحرف التراثية ومنتجات الجمعيات الأهلية والأسر المنتجة والذي يضم منتجات الأسر المنتجة والتى تمثلت فى الصناعات اليدوية والحرفية والتراثية مثل الكليم والسجاد والخيامية والمفروشات المنزلية والمنسوجات والجلود والخزف والحلي والاكسسوارات والنقش على النحاس وغيرها من الحرف اليدوية التي تعكس صورة التراث المصري فضلاً عن تفقد معرض لمنتجات الجمعيات الأهلية من ملابس ومشغولات يدوية وأقمشة ومفروشات والمخبوزات "حلويات" وإعادة تدوير المخلفات المختلفة وذلك بمشاركة جمعيات أهلية شريكة.

وأشار محافظ أسيوط إلى سعادته اليوم بزيارة سفير كوريا الجنوبية للمحافظة لمناقشة وبحث سبل التعاون المشترك في كافة المجالات وجذب الاستثمارات الكورية الجنوبية إلى المحافظة لتعظيم الاستفادة من موارد المحافظة المختلفة مؤكداً دعمه الكامل والمستمر للأسر الأولى بالرعاية والمرأة المعيلة والأشخاص ذوى الهمم وحرصه الدائم على توزيع مشروعات التمكين الاقتصادى عليهم وخاصة المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.