خلال زيارته لمحافظة أسيوط

سفير كوريا الجنوبية فى مصر: «الكشري» أثبت التقارب بين الشعبين.. فيديو

سفير كوريا الجنوبية من أسيوط: الكشري أثبت التقارب بين شعبي مصر وكوريا الجنوبية 
سفير كوريا الجنوبية من أسيوط: الكشري أثبت التقارب بين شعبي مصر وكوريا الجنوبية 


قال هونج جين ووك سفير كوريا الجنوبية خلال زيارته لمحافظة أسيوط إن دولة كوريا الجنوبية تطمح لمزيد من التعاون مع الشعب المصري من خلال شركات علمية و تعليمية وعملية تُطبق فعلياً حالياً في تعاون مع جامعة أسيوط.

 وأضاف مداعباً أن الكشري المصري زاد من التقارب المصري الكوري بشكل كبير لاني أحببته منذ أول مرة تذوقته وهو يشبه إلى حد كبير أكله كورية لدينا. 

جاء ذلك خلال زيارته لمحافظة أسيوط والتي أجري خلالها مؤتمر صحفي عقب زيارة معرض الحرف اليدوية والتراثية والذي نظمته محافظة أسيوط داخل الديوان العام للمحافظة وكان في إستقباله اللواء عصام سعد محافظ أسيوط. 


واستمع هونج جين لشرح مُفصل عن الحرف اليدوية والتراثية والتي مازالت تُجريها بعد الأسر المنتجة والجمعيات الأهلية بمحافظة أسيوط واثني على تمسك محافظة أسيوط وشعبها بانتاج بعض المنسوجات اليدوية مثل السجاد والأخشاب وغيرها من منتجات "الهند ميد". 

وشرح محافظ أسيوط اللواء عصام سعد نموذج مفصل عن حياة كريمة والتي تجريها مصر بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحسين الحياة في الريف المصري والمراكز والقرى. 
وتحدث السفير هونج جين عن عشقه للكشري المصري والذي يشابه كثيراً أكله كورية تشمل معظم الأكلات التي يحبها الشعب الكورى الجنوبي وكيف كانت وجبة الكشري من الطُرق التي تقرب بينه وبين المصريين. 
وأوضح سفير كوريا الجنوبية أن بلاده تسعي لتعزيز التعاون مع محافظة أسيوط من خلال شراكات مع جامعة أسيوط  والتي في إطار إنشاء قسم للغة الكورية داخل الجامعة وإن هناك تعاون بين جامعة أسيوط وعدداً من الشركات الكورية مثل سامسونج "LG" لإقامة تعاون تكنولوجيا. 


وأشار السفير الكورى الجنوبي خلال المؤتمر الصحفي إلى أن دولته في إطار لتوسيع التعاون مع الصعيد وخاصة محافظة أسيوط الفترة القادمة بعد استقرار جائحة كورونا فيروس من خلال تبادل علمي وثقافي وفي إطار إرسال بعثات للتعليم في جامعة أسيوط وتوفير منح للطلاب من أسيوط للدراسة في جامعات كوريا. 
كما أضاف سفير كوريا الجنوبية إلى أنه في المستقبل قد يزيد حجم التعاون التجاري من خلال إنشاء مصانع سيارات لهونداي وكيا داخل مصر وفي محافظة أسيوط وذلك في إطار الدراسة. 

اقرأ أيضا | محافظ أسيوط: إزالة 35 حالة تعد على أملاك الدولة والمجاري المائية