جامعة أسيوط تُطلق ورشة نشر ثقافة النزاهة والشفافية

جانب من الفاعيلية
جانب من الفاعيلية

كشف الدكتور أحمد المنشاوي القائم بعمل رئيس جامعة أسيوط عن انطلاق ورشة عمل في مجال نشر ثقافة النزاهة والشفافية في ضوء الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد للسادة الموظفين بالمراجعة الداخلية والحوكمة بالمستشفيات الجامعية والتي تأتي ضمن خطة الجامعة للقضاء على الفساد ومحاصرة كافة سبله. 

اقرأ أيضاً| سفير كوريا الجنوبية فى مصر: «الكشري» أثبت التقارب بين الشعبين.. فيديو

جاء ذلك تعقيباً على افتتاح ورشة العمل والتي نظمتها الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب بالجامعة تحت رعاية الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتورإيهاب فوزي المدير التنفيذي للمستشفيات الجامعية، والأستاذ شوكت صابر أمين عام الجامعة، وبحضور أسامة السيد محمود، مديرعام المراجعة الداخلية والحوكمة، و خالد عمران مدير الإدارة العامة لإدارة وتنمية المواهب، وبمشاركة 60 متدرب من العاملين بالمستشفيات الجامعية.

وخلال الافتتاح أكد الدكتور ايهاب فوزى على  أن الورشة تأتي في إطار خطة الجامعة لمكافحة الفساد والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة متماشيا ذلك مع خطة واستراتيجية مصر 2030م.

 وأوضح شوكت صابر، إن ورشة العمل تمتد 3أيام من 26 وحتى 28 سبتمبر الجاري، و تتضمن عدداً من المحاضرات؛ وهي أمن المعلومات والبيانات والانترنت، النزاهة وبراءة الذمم، الحفاظ على مقتضيات الواجب الوظيفى، الحفاظ على أوقات العمل، الحفاظ على هيبة ومكانة الوظيفة و مكافحة الفساد وكيفية مواجهته.

وفى سياق متصل أوضح أسامة السيد أن الورشة تهدف إلى تعريف موظفي المستشفيات بقيم ومعايير مزاولة العمل الوظيفي العام من خلال مناقشة العديد من المحاور؛ أهمها كيفية التعامل مع طالبى الخدمة والنزاهة وبراءة الذمم.

وقد صرح خالد عمران أن الورشة يحاضر فيها الدكتورعلي حسين أحمد  كلية الحاسبات والمعلومات والدكتور دويب حسين صابر كلية الحقوق والدكتور على صديق مدير وحدة حقوق الانسان بديوان المحافظة.