محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية بمدينه بنها

محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية بمدينه بنها
محافظ القليوبية يتفقد أولى أيام امتحانات الشهادة الثانوية الازهرية بمدينه بنها

مع أولي أيام امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية، قام عبد الحميد الهجان، محافظ القليوبية بمتابعة سير انتظام اللجان بعدداً من لجان الامتحانات بمنطقة بنها الأزهرية حيث بدأ الامتحان بمادتي الفقه والحديث للقسم العلمي للاطمئنان على توفير كافة سبل الراحة للطلاب وسط إجراءات مشددة لضمان سير الامتحانات بكل دقة ونظام.

اقرأ أيضا| انطلاق امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية 2024

وأكد المحافظ على ضرورة توفير المناخ المناسب للطلاب لأداء الامتحانات، مشدداً على إتباع جميع التعليمات والقواعد المنظمة للامتحانات.
 

كما وجه المحافظ الشكر والتقدير للقائمين على عملية الامتحانات من رؤساء اللجان والمراقبين، متمنياً للطلاب كل التوفيق والنجاح، مشيرا أن الامتحانات بدأت من اليوم السبت أول يونيه وستستمر حتى ١٥ يوليو بواقع يوم للعلمي ويوم للأدبي، وعدد الطلاب الذين سيؤدون الامتحانات (٤١٩٥ )طالب وطالبة موزعين على عدد( ١٨) لجنة عامة تضم (١٦٦) لجنة فرعية على مستوى مراكز ومدن المحافظة.

وأشار المحافظ خلال تفقده اللجان أنه خلال الفترة الماضية تم تجهيز جميع لجان الامتحانات بشكل كامل، من حيث توفير الأدوات اللازمة والتهوية الجيدة والإضاءة المناسبة، كما تم توزيع الطلاب على اللجان بشكل منتظم، مع مراعاة التباعد الاجتماعي.


وشدد المحافظ، على ضرورة الالتزام بالتعليمات وقرارات قطاع المعاهد الأزهرية المنظمة لأعمال الامتحانات وعدم السماح نهائيًا بدخول أو استخدام الهاتف المحمول أو السماعات الإلكترونية داخل اللجان للطلبة أو الملاحظين والتصدي بكل حزم لأي محاولات الغش تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع الطلاب؛ إلى جانب توجيه رؤساء المراكز والمدن والأحياء بتكثيف أعمال النظافة ورفع أي إشغالات في محيط المعاهد الأزهرية. 


فيما حرص محافظ القليوبية، على تفقد العيادات الصحية داخل المعاهد والتأكُد من جاهزيتها واستعداداتها لحدوث أي طارئ لاتخاذ كافة الإجراءات للحفاظ على سلامة الطلاب.


جاء ذلك بحضور فضيلة الدكتور سعيد خضر رئيس المنطقة الأزهرية بالقليوبية ومحمد مرعي رئيس مدينة بنها.