3 طرق لتبيض الأسنان يجب التوقف عنها

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 من منا لا يسعى أن يحصل على الابتسامة المثالية بأسنان بيضاء تعبر عن ضحكة تعد هي مؤشر للثقة بالنفس؟.. بالتأكيد لن تجد من لا يهدف لذلك فالجميع يسعى للحصول على الابتسامة المثالية لتجد أن البعض يلجأ إلى السبل الطبيعة التجميلية أما البعض الآخر فيفضل الطرق المنزلية.

اقرأ أيضا: - 4 معلومات عن تذكرة القطار الكهربائي الجديدة.. تدوم لساعتين فقط

 ولهذا تجد عشرات الوصفات التي توعدك بعد تطبيقها أنك ستحصل على ما تريد ولكن ما لم تتخيله أن بعض هذه الوصفات لتبييض الأسنان ما هي إلا طريقة تدمر بها صحتك حتى أنها قد تسبب آثار سلبية فبعض المكونات الخاصة بإزالة أي بقع عميقة قد تتسبب في إصفرار الأسنان وتلف الأسنان ولذلك حدد الخبراء عدد من الوصفات التي يجب التخلي عنها حسب موقع الصن البريطاني

 

- الشامبو البنفسجي 

يستخدم هذا النوع من الشامبو الذي يتميز بلونه البنفسجي من قبل الأشخاص الذين قاموا بصبغ شعرهم باللون الأشقر حتى يمنع تغير لون الشعر إلى اللون النحاسي ولكن دخل هذا الشامبو ضمن وصفات تبيض الاسنان وذلك كون درجة اللون البنفسجي للشامبو تلغي درجات اللون الأصفر الموجودة على الأسنان مما يخلق تأثير تبييض فوري مؤقت.

ورغم أنه يحقق تبيض مؤقت إلا أن ذلك لا يلغي حقيقة أن الشامبو لا ينبغي أن يأتي في أي مكان بالقرب من الفم لأن تناوله قد يؤدي إلى آثار صحية خطيرة كما أنها لا تحقق الهدف المطلوب فالمكونات الموجودة في الشامبو لن تزيل اية بقع عميقة تتسبب في اصفرار مظهر الأسنان وسوف تضر أكثر مما تنفع.

 

- عصير الليمون

يحتوي الليمون على حمض الستريك ذلك الحمض الذي يعتبر عامل تبييض طبيعي يستخدم على الأقمشة والشعر والجلد وعلى الرغم من أن يمكنه إزالة البقع وتفتيح الأسنان على المدى القصير إلا أنه لا يفضل استخدامه كونه شديد الحموضة فإن وضعه لفترة على سطح الأسنان يمكن أن يؤدي إلى تآكل المينا الذي يحمي الأسنان ومع تقلص الطبقة فإن ذلك يزيد من خطر الإصابة بحساسية الأسنان والتسوس.

 

- الكركم

يمتلك الكركم الكثير من الفوائد الصحية ولكن عندما يتعلق الأمر بالأسنان فمن الأفضل عدم استخدامه فعلى الرغم من أنه يساعد في إزالة البلاك والبكتيريا والالتهابات إلا أنه ليس فعالا في إزالة البقع والمساهمة في تبيض الاسنان بسبب لونه البرتقالي الداكن الذي يعمل على تلطيخ الاسنان أكثر من تنظيفها.