مفيدة شيحة: الرجل بيحب يصرف على الست اللي بيحبها |فيديو

مفيدة شيحة:
مفيدة شيحة:

خصصت الإعلامية مفيدة شيحة، في برنامجها الستات، المذاع عبر قناة "النهار وان"، مساء اليوم الأحد، فقرة عن أسباب الأزمات في العلاقات العاطفية.


وقالت مفيدة شيحة، إن الموضة اللي طلعوا فيها الرجالة بحجة ان الست بقت مستقلة مادياً، والبنات اللي بيروجوا لدا على اساس انه ميدفعلهاش، لأنها مش محتاجة، دا بيقلب موازين العلاقة ويسبب الربكة.


وأضافت مفيدة شيحة، أن الرجل بيحب يصرف على الست اللي بيحبها دا جزء من الرجولة، وجزء مهم جدا من احساسه برجولته معاها، متابعة أن إذا كان غير مستعد ماليا و اجتماعيا فهو يبحث عن المتعة و التسلية الرجل الحقيقي قادر على اعالة أسرة و الالتزام و الإهتمام بها.


وأكملت مفيدة شيحة، أنه :"يعني لو مش اد الارتباط و معندوش فلوس أو شغل و ضايع هيكون جاد ازاي بذمتك؟! او انتي منتظرة ايه منه؟.

كما خصصت الإعلامية مفيدة شيحة، في برنامجها الستات، المذاع عبر قناة النهار وان، مساء اليوم الأحد، فقرة عن الضحية، حملت عنوان "دور الضحية".


وقالت مفيدة شيحة، خلال الفقرة ،إن دور الضحية أو عقلية الضحية مصطلح يصف الاشخاص الذين يعتقدون انهم دائماً ضحايا لأفعال وأخطاء الآخرين، موضحة أن هذا شعور مختلف عن مشاعر الجرح أو التعاطف مع الذات، كجزء من عملية الحزن التي يمر بها معظم الناس في فترات معينة.


وتابعت مفيدة شيحة، أن شعور المظلومية لدى هؤلاء الضحايا دائم ينمو داخلهم، ويشعرهم بالعجز والتشاؤم واليأس، ويستهلك حياتهم فهم دائماً ضحية للظروف والعالم غير عادل معهم، لافتة إلى أن تتسم شخصياتهم بتجنب المسؤولية، والحديث السلبي عن النفس و التخريب الذاتي، وعدم البحث عن حلول، وإلقاء اللوم على الآخرين و الظروف، ودائما بداخلهم كله لا جدوى من المحاولة لأنها ستفشل..! 


وأكملت مفيدة شيحة، أن الخوف وانعدام الأمان عاملان حاسمان في تشكيل هذا الوعي، مما يؤدي لاتخاذ موقف دفاع دائم، والتركيز على الجوانب السيئة في الآخرين و استشعار النوايا السيئة! .


وأنهت مقدمة برنامج الستات، أنه يوهم العقل الباطن أصحاب هذه العقلية ان التمسك بوعي الضحية فيه مكاسب اكثر من الخسارة، ويكسبهم التعاطف والتقبل، ويوهمهم انه دور الضحية دور نبيل و بطولي في حين انه دور جاهل بالحياة و قوتها و يجعل صاحبه في عبودية فكرية!.

اقرأ أيضا:مفيدة شيحة: لما بحزن بعمل شوبينج وأرقص|فيديو