عاجل

للسيدات.. أطعمة يتوجب تناولها بعد الولادة لتحسين الحالة النفسية 

 أطعمة يتوجب تناولها بعد الولادة لتحسين الحالة النفسية 
أطعمة يتوجب تناولها بعد الولادة لتحسين الحالة النفسية 

تعتبر التغذية بعد الولادة ضرورية للشفاء بعد الولادة، وهي مهمة بشكل خاص إذا كنت ترضعين رضاعة طبيعية، لأن العناصر الغذائية التي تتناولها، كان قد تغذي طفلك عليها أيضًا. 

ويمكن أن يساعدك الأكل الجيد في الحصول على نوم أفضل في الوقت الذي يصعب فيه الحصول على نوم مريح، وتؤثر التغذية الجيدة أيضًا على صحتك العقلية وحالك النفسية، وذلك بحسب موقع babycenter. 

ما هي العناصر الغذائية التي تحتاجها الأمهات بعد الولادة أكثر؟

تحتاج الأمهات المرضعات إلى المزيد من الكالسيوم والبروتين وترطيب إضافي للمساعدة في إنتاج الحليب، ويمكن لجميع الأمهات الجدد العمل على تناول المزيد من اللحوم أو البروتينات الخالية من الدهون، والأطعمة الغنية بالألياف، ومنتجات الألبان قليلة الدسم، ومجموعة متنوعة من الفواكه والخضروات لضمان وصول أجسامهم إلى أكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية.

وجبات رائعة لما بعد الولادة للأمهات الجدد

- الإفطار: الشوفان المقطّع بالفواكه والمكسرات والحليب الخالي من الدسم، أو توست الأفوكادو مع الطماطم، أو البيض على خبز القمح الكامل، وجانب من اللبن الزبادي اليوناني.
- الغداء: سلطة بالدجاج المشوي أو السمك أو الروبيان، وجانب من المكرونة المصنوعة من القمح الكامل. 
- العشاء: بروتين قليل الدهن وخضروات مشكلة (مثل القرنبيط والبروكلي) وأرز بني. 

أطعمة مناسبة لتحسين نفسية الأم بعد الولادة 

حاولي دمج الخضروات في كل وجبة للتأكد من حصولك على أكبر عدد ممكن من العناصر الغذائية، بالإضافة إلى ذلك ، أضيفي لحمًا خفيفًا أو بيضًا حتى يظل البروتين متواجد في جسمك بشكل معتدل، وقد تساعد أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة في المكسرات والبذور والأسماك في الحماية من اكتئاب ما بعد الولادة، واستبدل الزيت النباتي أو زيت الزيتون المعتاد بزيت بذور الكتان عند الطهي، أو تناول دقيق الشوفان الصباحي، بحفنة من عين الجمل.

اقرا ايضا خبيرة تغذية تكشف عن أنسب طريقة لحفاظ المراة على وزنها بعد الولادة