منها الابتعاد عن التوتر .. ٧ طرق لإنقاص الوزن سريعاً بعد الولادة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

تكتسب اﻷم بعد الولادة بعض الكيلو جرامات الزائدة والتي ربما يصيبها باﻹحباط، خاصة مع الاعتقاد السائد بأن فترة ما بعد الولادة لا يجوز خلالها اتباع نظام غذائي معين بسبب أضرار ذلك على إدرار حليب الثدي وتأثيرها على تغذية الرضيع.

 فهناك ٧ حيل تساعد على إنقاص الوزن بعد الولادة، وفي الوقت نفسه عدم التأثير على الرضاعة الطبيعية منها:

_ المشي ، لابد من الحاجة إلى المشي من 20: 30 دقيقة يوميا، وليس المقصود بالمشي هنا الجري، ولكن المشي بشكل مريح، كما يمكن اللجوء إلى التمارين المريحة التي تساعد بشكل فعال على خسارة الوزن الزائد بعد الولادة. 


_ بذل بعض المجهود ، فعلى سبيل المثال تحريك عربة الأطفال يوميا، فمع بعض الأوضاع المعينة يمكن الاستفادة من ذلك في إنقاص الوزن ، ففي البداية نحرص على أن تكون سرعة المشي قليلة، وإن رغبنا في زيادة السرعة ، لابد أن نجعل الأمر بشكل تدريجي، فيمكن في كل مرة زيادة معدلات المشي عن المرة السابقة، مع تكرار التمرين 3 مرات أسبوعيا.


_  تناول الطعام الصحي ، والحرص على إدخال التغذية السليمة للجسم ، وأثبتت دراسة أمريكية أن الأطفال يتأثرون بالطعام الذي تتناوله أمهاتهم في هذه الفترة ويحرصون علي تناوله فيما بعد ، والحرص على اختيار طعام صحي ومفيد ولا يتسبب في السمنة في الوقت ذاته، خاصة الحلويات، فقد أكد أحد الباحثين في مجال أمراض السكر أن تناول الحلوى بكميات كبيرة لا يشعرك بالشبع، بل علي العكس يجعلك ترغبين في تناول الطعام بشراهة أكبر، لذلك من الأفضل الاعتماد على نظام غذائي صحي ومتوازن غني بالعناصر الضرورية من البروتينات والدهون الصحية.


_  الابتعاد عن التوتر، فالأمهات الجدد يصيبهن التوتر، الأمر الذي يجعلهن لا يشعرن بالراحة، ما يؤثر على الهرمونات ويزيد من إفراز الكورتيزون في الدم، الأمر الذي يدفع الفرد إلى تناول كميات هائلة من الطعام، وبالتالي يزداد وزنك، لذلك حاولي أن تريحي عقلك وابتعدي عن الأشياء التي قد تصيبك بالتوتر. 

اقرأ أيضا:10علامات تدل على شبع الرضيع أثناء الرضاعة الطبيعية


_ النوم جيدا كلما سنحت لكي الفرصة، فالنوم يخلصك من التوتر ويساعد على حرق السعرات الحرارية.

_  الذهاب للتنزه، إذا كان الطقس يسمح بذلك، يمكن اصطحاب طفلك إلى إحدى الحدائق والمنتزهات، الأمر الذي يقلل من نسبة التوتر لديك. 


_ تخصيص وقت للراحة من خلال الجلوس في ضوء خافت مع الاستمتاع بكوب من الشاي الدافئ وسماع مقطوعة موسيقية هادئة، الأمر الذي يقلل من نسبة التوتر لديك ويريح أعصابك.