مفتي الجمهورية وقيادات محافظة البحيرة يؤدون صلاة الجمعة بمسجد التوبة  

صلاة الجمعة بمسجد التوبة بدمنهور 
صلاة الجمعة بمسجد التوبة بدمنهور 

أدى الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية وم. حازم الأشموني السكرتير العام لمحافظة البحيرة، واللواء  محمد شوقي بدر السكرتير المساعد، ود. محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس جامعة الأزهر، شعائر صلاة الجمعة بمسجد التوبة بمدينة دمنهور.

وجاءت خطبة الجمعة بعنوان: "أهل الاستجابة في القرآن والسنة" حيث قام الدكتور أيمن أبو عمر وكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة بإلقاء الخطبة أكد خلالها على أن الاستجابة لله تعالي ولرسوله "صلى الله عليه وسلم" حياة القلوب ودليل الإيمان الكامل والمحبة الصادقة.

إقرأ أيضا| نائب محافظ البحيرة تستقبل مفتي الجمهورية

وأشار إلى أن أهل الاستجابة موفقون لشكر نعم الله "عز وجل" باستعمال الجوارح التي وهبها الله إياهم في سماع الحق والاستجابه له، فما أحوجنا إلى الاستجابة لله ورسوله قبل أن يأتي يوم لا مفر منه ولا مرد.

وأشاد بتضحيات أبناء وأهل المحافظة للدفاع عن وطنهم وأعراضهم وقدم التحية لأرواح الشهداء الذين ضحوا بالغالي والنفيس من أجل كرامة واستقلال بلادهم والتي تجسد صورة عظيمة من صور الاستجابة لأمر الله بحفظ الأوطان من كل ما يهدد أمنها. 

يذكر أن الدكتورة نهال بلبع نائب محافظ البحيرة كانت قد استقبلت صباح اليوم د. شوقي علام مفتي الديار المصرية ونائب رئيس جامعة الأزهر للوجه البحرى ووكيل وزارة الأوقاف لشئون الدعوة ورحبت بهم على أرض البحيرة، مؤكدة على الدور الكبير الذي تقوم به وزارة الأوقاف فى بناء وعمارة المساجد بالإضافة إلى التوعية ونشر صحيح الدين ومواجهة الأفكار المغلوطة والفكر المتطرف، مشيرة إلى أن الأيام القادمة تحمل معها الخير لمصر كلها بتكاتف الجميع ووقوف الشعب العظيم خلف قيادته الحكيمة والتوحد صفاً واحداً لنجني معاً ثمار خطط وبرامج التنمية والإصلاح.

وأدى صلاة الجمعة كامل غطاس رئيس مدينة ومركز دمنهور ود. محمد أبو حطب وكيل وزارة أوقاف البحيرة والشيخ منصور أبو العرب مدير المنطقة الأزهرية بالبحيرة وأعضاء مجلسى الشيوخ والنواب ولفيف من القيادات الشعبية والتنفيذية.