رفع درجة الاستعداد القصوى بالطرق السريعة بمطروح استعدادًا للسيول | صور

مناطق تجمعات مياه الامطار بالطريق الدولي الساحلي
مناطق تجمعات مياه الامطار بالطريق الدولي الساحلي

عقد رضا جاب الله رئيس مدينة مرسى مطروح، اجتماعًا مع رؤساء القري للاستعداد للسيول بحضور ممثلين عن هيئة الطرق والكباري والإدارة العامة للأزمات بالمحافظة والري وجهاز التعمير والجهات المعنية للوقوف علي مناطق تجمعات مياه الأمطار بالطريق الدولي الساحلي شرقًا "مطروح الإسكندرية" وفي اتجاه الغرب بطريق السلوم بنطاق المركز والمدينة، مع رفع درجة الاستعداد بالقري لمواجهة الأمطار والسيول.

اقرأ أيضاً | اعتماد المخطط التفصيلي لـ ٧ قرى بمراكز مطروح 

يأتى ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء خالد شعيب محافظ مطروح للاستعداد المكبر للسيول وعقد اجتماعات تنسيقية مع الأجهزة التنفيذية المعنية .

وأكد جاب الله أنه تم المرور علي طريقي الساحلي الدولي والسلوم للتأكد من سلامة المعديات بالطرق السريعة بالتنسيق مع رؤساء القري التابعين للمركز شرقاً وغرباً، وذلك فى إطار خطة المدينة للاستعداد المبكر لمواجهة السيول وتكثيف الجهود للاستعداد للسيول لجميع الأجهزة التنفيذية لمراجعة جاهزة مخرات السيول تحسبا للأمطار المتوقعة.

وأضاف رئيس مدينة مرسي مطروح أنه تم التنسيق مع الأجهزة التنفيذية المعنية للمرور على أماكن تجمعات مياه الأمطار وبرابخ ومخرات السيول، وتم تطهير وتنظيف المخرات وجاري استكمال باقي الأعمال، للتأكد من جاهزيتها لاستقبال موسم الأمطار.

ووجه رئيس المدينة بالمرور، على جميع السدود بالكيلو 4 للتأكد من سلامتها لضمان سير المياه بمجرى السيل وعدم انحراف مياه الأمطار نحو المنازل وذلك بعد التنسيق مع الجهات المعنية.

وناشد المواطنين بعدم الشروع في البناء المخالف والعشوائي في مجري السيل خاصة بمنطقة الكيلو ٤ أسفل، وادي إسماعيل وتويويع ومناطق بوادي الرمل والخروبة حفاظاً على أرواح الجميع من خطر السيول والامطار بتلك المناطق.

وشدد رئيس مدينة مرسى مطروح علي متابعة جاهزية مجري السيل بوادي إسماعيل وتويويع وطريق الوادي بالكيلو 4، ومنطقة الخروبة والقصر ووادي الرمل تفاديا لحدوث سيول متوقعة، خاصة مع بداية فصل الخريف فلكيا تحسبا لتغير المناخ وهطول الأمطار بغزيرة في أي وقت.