وزير الرياضة يوضح حقيقة الخلاف بين اللجنة الأولمبية و «الاوكسا»

 اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة
اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

أكد الدكتور اشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن هناك تقدير تام لدور اتحاد الاتحادات الافريقية "اوكسا" برئاسة اللواء أحمد ناصر , ولوجود مقرها في مصر التي تعتبر وجود مثل هذه الكيانات الرياضية الكبيرة علي اراضيها أمرا طبيعيا بحكم تاريخها ودورها القيادي في القارة علي مر التاريخ.  

وأشار صبحي الي ان الأمور طيبة مع اللجنة الأولمبية ايضا و ليست هناك أي صدام بين الأولمبية والاوكسا ، مشددا علي أن كل منهما كيان مستقل , وله دور المحدد في المسيرة الرياضية سواء علي المستوي القاري او المحلي , وأن الجيمع يعمل من أجل الصالح العام.

وفي سياق اخر  يقوم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة بزيارة معسكر منتخب مصر الأول لكرة القدم ، بعد قليل ، وذلك ضمن متابعة استعدادات كافة المنتخبات الوطنية التي تستعد للبطولات والمنافسات سواء الودية أو الرسمية.

ومن المنتظر أن يعقد الوزير جلسة مع الجهاز الفني ولاعبي الفراعنة وعلي رأسهم محمد صلاح قائد المنتخب ويحضر جزءا من تدريب الفريق.

ويخوض منتخب مصر الأول لكرة القدم تدريباته مساء اليوم ، مكتملا الصفوف لأول مرة منذ انطلاق المعسكر ببرج العرب وذلك قبل مواجهة النيجر المقرر لها بعد غداً الجمعة.

واكتملت صفوف المنتخب الوطني الأول لكرة القدم ، بعدما انضم محمد صلاح قائد الفراعنة إلي المعسكر المقام في برج العرب بالإسكندرية ، ومن المنتظر أن يشارك في التدريبات الجماعية مع زملائه.

وتقام مباراة مصر والنيجر يوم الجمعة 23 سبتمبر الجاري في السادسة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب برج العرب بالإسكندرية بحضور 5 آلاف مشجع .

القنوات الناقلة لمباراة مصر والنيجر

تذاع مباراة مصر والنيجر عبر شبكة قنوات أون تايم سبورتس .

حكام مباراة مصر والنيجر

يدير ودية مصر والنيجر، طاقم تحكيم تونسي بقيادة حكم الساحة صادق السالمي، يعاونه حسن خليل، وإسماعيل أيمن، والحكم الرابع يوسف السرايري.

وجاءت قائمة منتخب مصر كالتالي : 

حراسة المرمى: محمد الشناوي ، أحمد الشناوي ، محمد صبحي

الدفاع : كريم فؤاد ، عمر جابر ، علي جبر ، أحمد حجازي ، محمد عبد المنعم ، أسامة جلال ، محمود الونش ، محمد حمدي ، أحمد أبو الفتوح

خط الوسط : حمدي فتحي ، طارق حامد ، أيمن أشرف ، محمود حمادة ، إمام عاشور ، إسلام عيسى ، أحمد سيد زيزو ، محمد إبراهيم

الهجوم : محمد صلاح ، عبد الرحمن مجدي ، أحمد حسن كوكا ، مروان حمدي ، مصطفى محمد ، عمر مرموش ، محمود حسن تريزيجيه.

وزير الرياضة يستعرض تقريرًا حول تدشين المنصة الوطنية للشباب «كياني»