الجمعية العمومية للنقض تقرر ترقية وتعيين قضاة جدد

المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى
المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض ورئيس مجلس القضاء الأعلى

انعقدت الجمعية العمومية لنواب وقضاة محكمة النقض برئاسة المستشار محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض رئيس مجلس القضاء الأعلى، لتوزيع العمل للعام القضائي 2022/ 2023 والتى حضرها ما يزيد عن 569 عضواً من نواب وقضاة المحكمة، لإقرار توزيع العمل الصيفى للعام القضائى 2023 وترقية عدد من القضاة في المحكمة إلى درجة "نائب رئيس محكمة النقض" واختيار عدد آخرين قضاة جدد للانضمام لأسرة محكمة النقض.

في البداية هنأ القاضي محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض، في خلال كلمته الافتتاحية بالجمعية العمومية لمحكمة النقض الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية ورئيس المجلس الأعلى للهيئات القضائية ورؤساء الهيئات القضائية ونواب وقضاة المحكمة وقضاة مصر وجيش مصر، فيما يبذلونه من تضحيات وما يقدمونه من شهداء للوطن الحبيب.

كما رحب رئيس مجلس القضاء الأعلى، بالقضاة الجدد الذين تم ترقيتهم وندبهم، متمنياً لهم التوفيق والسداد، كما عرض نسبة الفصل فى الطعون عن العام المنصرم.

وأثنى القاضي محمد عيد محجوب رئيس محكمة النقض ومجلس القضاء الأعلى، على قضاة المحكمة فيما بذلوه من جهد ورؤساء إدارات المحكمة بمختلف أنواعها شاكراً للجهد المبذول في إنجاز القضايا وتيسير العمل عليها.

وأكد رئيس مجلس القضاء الأعلى على استمرار المجلس على نهجه في صون ورعاية مصالح القضاة وأعضاء النيابة العامة فى كل شأن من شئونهم لضمان استقلال القضاء وإرساء القسط بين أفراد المجتمع فى كل ربوع وطننا الحبيب .

واختتم رئيس مجلس القضاء الأعلى كلمته داعياً الله أن يحفظ مصرنا الغالية وشعبها ورئيسها من كل مكروه وسوء.