صقر والجندي وأبو حباجة.. أول فريق لكرة القدم من الجنس الناعم 

أول فريق لكرة القدم
أول فريق لكرة القدم


في عام 1949 كانت مفاجأة في نادي "سبورتنج" بمصر الجديدة للعبة كرة القدم، فريق كرة من فتيات جميلات رشيقات.

وكانت هذه أول مرة ليس في مصر وحدها بل في العالم العربي كله على حد ما ذكره خبراء الرياضة لمجلة آخر ساعة بتاريخ ٢ مارس ١٩٤٩؛ حيث قالوا إن كرة القدم تؤلف فريقها من الجنس الخشن لأنها تحتاج إلى فن وأعصاب وقوة.

ويعتقد المدرب الذي يشرف على هذا الفريق الجميل من الجنس الناعم أنه يستطيع أن يتحدى به عدد كبير من فرق الرجل، واللاعبات انفسهن قالوا: ليست كرة القدم مجرد جري وقفز وركل للكرة أن هذا كله ذكاء وسعة حيلة وهذه أبرز صفات المرأة لذلك هى تفوق على الرجل.


كما اختار المدرب كل لاعبات فريقه من بطلات القفز والسباحة وكرة الماء، وقال: إن فن كرة الماء هو نفس فن كرة القدم، والتجربة العملية أثبتت صحة نظريتي.

وكان دائما يندهش الجمهور الذي حضر ليشاهد مباريات هذا الفريق الناعم لأنهم تقدموا سريعا، ولكن الشيء الوحيد الذي ينقص هذا الفريق، ولاعباته اعترفوا به هو القدرة على التصويب إلى الهدف؛ حيث اعترفت واحدة منهن بهذا النقص.

والعجيب أن كل واحدة منهن تختار لنفسها اسما من أسماء اللاعبين الذين تعجب بهم، فإحداهن سمت نفسها "صقر"، وثانية سمت نفسها الجندي، وثالثة سمت نفسها "أبو حباجة"، والطريف أن المدرب لا يناديها إلا بـ "أم حباجه".

المصدر مركز معلومات أخبار اليوم

 

 
 
 

احمد جلال

محمد البهنساوي