آثار التغيرات المناخيه على القطاع الزراعي فى مؤتمر بـ «نادى الزراعيين»

تحديات الزراعيين المصريين لمواجهه اثار التغيرات المناخيه في مصر
تحديات الزراعيين المصريين لمواجهه اثار التغيرات المناخيه في مصر

أقامت نقابة المهن الزراعية فرع الجيزة بالتعاون مع النقابه العامة للمهن الزراعية مؤتمر تحديات الزراعيين المصريين لمواجهه آثار التغيرات المناخية في مصر وذلك اليوم الأحد 18 سبتمبر الجارى في نادي الزراعيين.

جاء المؤتمر بحضور الدكتور إدريس سلام ورئيس فرع نقابه المهن الزراعية بالجيزة برعاية الدكتور سيد علي خليفة نقيب عام المهن الزراعية وأمين عام اتحاد المهندسين الأفارقة وحضر الدكتور أحمد عبده حامد أستاذ معهد بحوث وقايه النبات. والدكتور طاهر بهجت فايد وتحدث عن توابع المتغيرات المناخيه الانتاج النباتي والاستراتيجيه في مواجهتها. والدكتور سعيد عبد الله موضوع المحاضرة عن التحديات التي تواجه الزراعة المصرية في ظل التغيرات المناخية وحضر أيضا جمع غفير من العلماء في القطاع الزراعي وحضور الدكتورة ميرفت أبو اليزيد نقيب عام زراعيين القاهرة والدكتور جمال معاطي العضو الإقليمى بالنقابة العامة للمهن الزراعية الدكتور هشام البحيري عضو نقابه زراعيين القاهرة.

وتحدثت الندوه عن آثار التغيرات المناخيه في قطاع الزراعي وتاثيرها على الزراعه في مصر والعالم العربي وتم الخروج ببعض التوصيات الهامة للحفاظ على المحاصيل الزراعه في مصر في ظل التغيرات المناخيه وليس بجديد ان نقابه المهن الزراعيه تقوم بعمل عده ندوات ودورات في مجال التغيرات المناخيه وآثارها للحفاظ على البيئه محاكاة للمؤتمر التغيرات المناخيه cop27 المقام في نوفمبر بمدينه شرم الشيخ.

هيئة الاستشعار: طورنا أنظمة لحماية المحاصيل من آثار تغير المناخ