رئيس جواتيمالا يتلقى دعوة رسمية من الرئيس السيسي لحضور قمة المناخ

وزير الخارجية الجواتيمالي يتسلم دعوة لحضور قمة المناخ
وزير الخارجية الجواتيمالي يتسلم دعوة لحضور قمة المناخ

استقبل وزير خارجية جواتيمالا ماريو بوكارو، السفير المصري يسري محمد خليل، جواتيمالا، حيث استهل السفير المقابلة بتقديم التهنئة للوزير الجواتيمالي بمناسبة عيد الاستقلال الذي يوافق 15 سبتمبر من كل عام.

هذا، وقام السفير المصري لدى جواتيمالا، بتسليم الوزير أصل الدعوة الموجهة من الرئيس عبدالفتاح السيسي إلى نظيره الجواتيمالي اليخاندرو جياماتي، في قمة قادة دول العالم يومي 7 و8 نوفمبر 2022 خلال الدورة الـ 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ في شرم الشيخ

اقرأ أيضًا: شرم الشيخ تتزين لاستقبال المشاركين في cop 27 قمة المناخ 2022

وأعرب السفير يسري محمد خليل، عن ثقة مصر في إثراء الوفد الجواتيمالي للمناقشات ومخرجات القمة وأعمال المؤتمر الذي تستضيفه مصر نيابة عن أفريقيا والدول النامية، وبما يتيح التعبير عن شواغل تلك الدول في قضايا المناخ وتبعاتها الاقتصادية والاجتماعية. 

من جانبه، ثمن الوزير الجواتيمالي العلاقات الثنائية بين البلدين والتنسيق القائم بينهما في مختلف الأطر، معربًا عن تطلعه لزيادة آفاق التعاون في شتى المجالات، ومؤكداً على اهتمام بلاده البالغ بمؤتمر المناخ في ضوء التأثيرات الكبيرة للتغير المناخي على دول أمريكا الوسطي. كما أشار الوزير في هذا الصدد إلى ترؤس بلاده لرابطة دول الكاريبي واعتزامها تقديم مبادرة جماعية عن دول المنطقة لحماية البيئة بالبحر الكاريبي خلال المؤتمر باعتباره منبرًا دوليًا هامًا يحظى باهتمام الدوائر العالمية المختصة.