بسبب العنصرية.. بيتسو موسيماني يدعم نجم الريال قبل ديربي مدريد

بيتسو موسيماني
بيتسو موسيماني

حرص الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني السابق للنادي الأهلي الدفاع عن البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم فريق ريال مدريد إزاء تعرضه لتصريحات مثيرة للجدل اعتبرها عنصرية.

موسيماني كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر":  رقص فينيسيوس .. أقدم لك تحياتي على أنك اتخذت موقفًا ضد العنصرية وكراهية الأجانب في كرة القدم، نحتاج إلى تعليم بعض الناس أن الكرامة أكثر قيمة من المال والعنوان خاصةً عندما يكون لون الجلد معصوب العينين عن جودة العمل ".

وجاء تعليق موسيماني بعد تعرض اللاعب البرازيلي لانتقادات من كوكي قائد أتلتيكو مدريد قبل الديربي بين الفريقين بسبب طريقة رقص فينيسيوس بعد تسجيله للأهداف.

وكان ريال مدريد أصدر  بيانًا رسميًا، للدفاع عن مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، إزاء تعرضه لتصريحات مثيرة للجدل اعتبرها عنصرية.

وشدد الريال، أنه سيواجه بقوة "التعليقات المؤسفة" تجاه اللاعب في الساعات الأخيرة وأدان فيه "جميع أشكال التصرفات والتعبيرات العنصرية".

وأكد البيان أن ريال مدريد يقدم كل "دعمه لفينسيوس جونيور"، موضحًا أن "كرة القدم هي رياضة عالمية ويجب أن تكون نموذجًا للقيم والتعايش".

وأشار إلى أن النادي وجه الخدمات القانونية لديه باتخاذ الإجراءات القانونية، ضد أي شخص يوجه تعبيرات عنصرية ضد لاعبي الفريق.

وأصبح فينسيوس محل جدل قبل أقل من 48 ساعة من مواجهة الديربي بعدما أكد قائد أتلتيكو مدريد كوكي أن رقص اللاعب البرازيلي حال التسجيل في ملعب الميتروبوليتانو سيمثل "مشكلة بالتأكيد".

وجاء بيان الريال ردًا على تعليق رئيس الجمعية الإسبانية لوكلاء اللاعبين بيدرو برافو خلال برنامج تليفزيوني إسباني، حيث طالب فيه فينيسيوس بـ "عدم الرقص مثل القرود" عند الاحتفال بأهدافه.

تحرك قانوني من ريال مدريد للدفاع عن «فينيسيوس»