تحرك قانوني من ريال مدريد للدفاع عن «فينيسيوس»

فينيسيوس جونيور
فينيسيوس جونيور

أصدر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا، للدفاع عن مهاجمه البرازيلي فينيسيوس جونيور، إزاء تعرضه لتصريحات مثيرة للجدل اعتبرها عنصرية.

وشدد الريال، أنه سيواجه بقوة "التعليقات المؤسفة" تجاه اللاعب في الساعات الأخيرة وأدان فيه "جميع أشكال التصرفات والتعبيرات العنصرية".

وأكد البيان أن ريال مدريد يقدم كل "دعمه لفينسيوس جونيور"، موضحًا أن "كرة القدم هي رياضة عالمية ويجب أن تكون نموذجًا للقيم والتعايش".

وأشار إلى أن النادي وجه الخدمات القانونية لديه باتخاذ الإجراءات القانونية، ضد أي شخص يوجه تعبيرات عنصرية ضد لاعبي الفريق.

وأصبح فينسيوس محل جدل قبل أقل من 48 ساعة من مواجهة الديربي بعدما أكد قائد أتلتيكو مدريد كوكي أن رقص اللاعب البرازيلي حال التسجيل في ملعب الميتروبوليتانو سيمثل "مشكلة بالتأكيد".

وجاء بيان الريال ردًا على تعليق رئيس الجمعية الإسبانية لوكلاء اللاعبين بيدرو برافو خلال برنامج تليفزيوني إسباني، حيث طالب فيه فينيسيوس بـ "عدم الرقص مثل القرود" عند الاحتفال بأهدافه.

إقرأ أيضًا : شاهد .. تعليق «بيليه» على رقص «فينيسيوس» المثير للجدل

ويسعى ريال مدريد لتأمين الصدارة في طريقه للاحتفاظ بالدوري الإسباني للموسم الثاني على التوالي.

وتمثل موقعة الديربي أمام المضيف أتلتيكو مدريد، اختبارًا من العيار الثقيل لريال مدريد، الذي فاز حتى الآن بكل مبارياته الرسمية التي خاضها منذ بداية الموسم.

وكان ريال مدريد، حقق فوزًا صعبًا على ضيفه لايبزيج الألماني بهدفين دون رد، في المبارة التي أقيمت بملعب "سانتياجو برنابيو" مساء الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وافتتح "فيديريكو فالفيردي" التسجيل للريال في الدقيقة 80، قبل أن يسجل "ماركو أسينسيو" الهدف الثاني للمرينجي قبل نهاية اللقاء بثواني قليلة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بصدارة المجموعة السادسة، فيما تذيل لايبزيج قاع المجموعة بدون رصيد.