شاهد .. تعليق «بيليه» على رقص «فينيسيوس» المثير للجدل

رقص فينيسيوس
رقص فينيسيوس

حرص أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه، في الدفاع عن مواطنه فينيسيوس جونيور، نجم فريق ريال مدريد، إزاء تصريحات مثيرة للجدل اعتبرها عنصرية، مؤكدًا أن كليهما سيواصل النضال والدفاع عن الحق في السعادة.

وقال بيليه عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "كرة القدم مصدر للسعادة. رغم استمرار وجود العنصرية، لن نسمح أن يمنعنا هذا من مواصلة الابتسام. سنواصل مكافحة العنصرية بهذه الطريقة: سنناضل من أجل حقنا في السعادة".

واستخدم بطل العالم 3 مرات هاشتاج "ارقص يا فيني"، الذي يستخدمه عدة لاعبين بينهم نيمار تضامنا مع المهاجم البرازيلي، الذي سجل 5 أهداف في 8 مباريات الموسم الجاري.

وجاء تصريح بيليه ردًا على تعليق حول لاعب ريال مدريد أدلى به رئيس الجمعية الإسبانية لوكلاء اللاعبين بيدرو برافو خلال برنامج تليفزيوني إسباني، حيث طالب فيه فينيسيوس بـ "عدم الرقص مثل القرود" عند الاحتفال بأهدافه.

وكان ريال مدريد، حقق فوزًا صعبًا على ضيفه لايبزيج الألماني بهدفين دون رد، في المبارة التي أقيمت بملعب "سانتياجو برنابيو" مساء الأربعاء الماضي، ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وافتتح "فيديريكو فالفيردي" التسجيل للريال في الدقيقة 80، قبل أن يسجل "ماركو أسينسيو" الهدف الثاني للمرينجي قبل نهاية اللقاء بثواني قليلة.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 6 نقاط لينفرد بصدارة المجموعة السادسة، فيما تذيل لايبزيج قاع المجموعة بدون رصيد.