تريند زمان.. انفصال زهرة العلا بسبب «شعرها»

 الفنانة الراحلة زهرة العلا
الفنانة الراحلة زهرة العلا

مايسة أحمد

تعرضت الفنانة الراحلة زهرة العلا لموقف غريب بسبب قصة شعرها والتي تسببت في فسخ خطبتها فما الحكاية؟

بدأت القصة عندما جاء صديق والدها يطلب منه الوفاء بوعده بزفاف ابنته زهرة من ابنه والذي قطعاه وأبناءهما “في اللفة” وعلى الرغم من أنها لم تؤمن يومًا بتلك الزيجات إلا أنها وافقت عليه.

وذكرت فى أحد اللقاءات: “ذات يوم شاهدني أحد المخرجين ورأى أن وجهي يصلح للشاشة وعرض أن يسند لي الدور الثاني في فيلم يقوم بإخراجه، كانت فرصة العمر بالنسبة لي ولكن كان لا بد من قص شعري فقد كان الدور يتطلب ذلك لأن أحداث الفيلم تدور في أعقاب الحرب العالمية الثانية، وكانت موضة قص الشعر منتشرة جِدًّا وأمام إصرار المخرج وإغرائه بأن مجدًا ينتظرني، وافقت وأسلمت رأسي للحلاق الذي كان قد أحضره سلفًا لهذا الغرض”.

وعادت زهرة للبيت وهي حزينة على شعرها فقد كان جميلًا فعلًا وكانت المفاجأة أن خطيبها في البيت مع أن مقر عمله كان بالإسكندرية وكانت صدمة له، وحاولت هي أن تخفف من وقع الصدمة عليه ولكنه لم يشأ أن يوسع نطاق تفكيره رغم أنها وعدته بألا تفعل ذلك بشعرها ثانية لكنه ثار وقال صائحًا: “إذا ماكنش شعرك يطول حالًا أرجوك تعتبرين الخطبة مفسوخة”.

وقالت زهرة: “ثارت كرامتي لهذا القول فأفهمته في هدوء أنه حر يفعل ما يحلو له، وأندفع خارجًا ولم يعد، الأمر لم يقف على ذلك ولكن وقعت مشادة بين المنتج والمخرج منذ التجارب الأولى، وانتهى الأمر بينهما إلى إلغاء الفيلم كله”.

أقرأ أيضأ l مواقف محرجة لزهرة العلا .. تكوي ملابسها على النوتة