عالم يدعى اكتشاف الكائنات الفضائية في غضون 25 عاما

صورة موضوعية
صورة موضوعية

قال عالم حكومي، إنه يمكننا العثور على حياة غريبة خارج نظامنا الشمسي خلال 25 عامًا، لكن التكنولوجيا الحالية مثل تلسكوب جيمس ويب الفضائي ليست قوية بما يكفي لتحديد دليل على وجود حياة خارج كوكب الأرض.

أدلت ساشا كوانز، عالمة الفيزياء الفلكية في معهد التكنولوجيا الفيدرالي السويسري ETH زيورخ، بالتعليقات في الافتتاح الأخير للمركز الجديد لجامعة نشأة الحياة وانتشارها.

على الرغم من أن العلماء يعرفون 5000 من الكواكب الخارجية وهناك المليارات لم يتم اكتشافها بعد داخل مجرتنا درب التبانة ، إلا أننا لا نعرف الكثير عن الغلاف الجوي لهذه الأماكن البعيدة.

قال كوانز خلال المؤتمر الصحفي ، وفقًا لموقع «ProfoundSpace.org»: "في عام 1995 ، اكتشف زميلي [الحائز على جائزة نوبل] ديدييه كيلوز أول كوكب خارج نظامنا الشمسي".

وفقًا لـ «Quanz»، فإن الإطار الزمني البالغ 25 عامًا الذي حدده لنفسه لإيجاد حياة خارج النظام الشمسي طموح ولكنه ليس "غير واقعي".

تلسكوب جيمس ويب، الذي لم يتم إنشاؤه بشكل صريح لعرض الكواكب الخارجية ولكن بدلاً من ذلك لمشاهدة أقدم النجوم في الكون ، أصدر مؤخرًا أول صورة مباشرة لكوكب خارج المجموعة الشمسية يدور حول نجم بعيد - عملاق الغاز HIP 65426 b ، وهو كوكب يزيد حجمه عن 12 ضعفًا. حجم كوكب المشتري.

ومع ذلك ، أوضح كوانز أن ويب، على الرغم من أقوى مرصد تم وضعه في الفضاء على الإطلاق ، ليس قويًا بما يكفي ليكون قادرًا على التقاط الكواكب الأصغر حجمًا التي تشبه الأرض والتي تدور بالقرب من نجومها بما يكفي لإمكانية وجود الماء السائل.

اقرأ أيضا | «نبتون» في التقابل.. الجمعة