السفيرة المصرية تسلم وزير التغير المناخي النيوزيلندي دعوة حضور مؤتمر COP27

السفيرة المصرية لدى نيوزيلندا تسلم الدعوة الخاصة بحضور الدورة ٢٧ لمؤتمر  لتغير المناخ COP27
السفيرة المصرية لدى نيوزيلندا تسلم الدعوة الخاصة بحضور الدورة ٢٧ لمؤتمر لتغير المناخ COP27

التقت السفيرة دينا الصيحي، سفيرة جمهورية مصر العربية لدى نيوزيلندا، وزير التغير المناخي النيوزيلندي James Shaw، في إطار التحضيرات الجارية للتنسيق حول المشاركة النيوزيلندية في الدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ COP27، الذي تستضيفه وتترأسه مصر في نوفمبر القادم.


وسلمت السفيرة الصيحي الوزير النيوزيلندى الدعوة الموجهة من رئيس الجمهورية إلىرئيسة الوزراء النيوزيلندية Jacinda Ardern للمشاركة في قمة المناخ COP27، معربة عن تطلع مصر لمشاركة رئيسة الوزراء خاصة في ظل اهتمام نيوزيلندا بقضايا التغير المناخى. 


كما عرضت السفيرة دينا الصيحي أولويات الرئاسة المصرية، حيث أشار وزير التغير المناخي النيوزيلندى إلى أن بلاده تدعم بشكل كبير أولويات الرئاسة المصرية لمؤتمر COP27، خاصة فيما يتعلق بالانتقال من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ.


واستعرضت السفيرة الصيحي المبادرات المصرية المنتظر طرحها خلال المؤتمر، موضحة أنها تتوافق مع السياسات النيوزيلندية بشأن تغير المناخ، حيث أشاد الوزير النيوزيلندى بتلك المبادرات خاصة المتعلقة بالقطاع الزراعي، وذلك فى ضوء اعتماد الاقتصاد النيوزيلندي على الزراعة.

وأعرب الوزير النيوزيلندي عن تقديره للدور القيادي التي تلعبه مصر فى ملف التغير المناخي ومبادراتها على الساحة الأفريقية.