قنصل عام مصر في شيكاجو وحاكم أنديانا يبحثان استعدادات قمة المناخ

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

نظم السفير د سامحً أبوالعينين قنصل عام مصر في شيكاجو وولايات وسط الغرب الأمريكي غداء عمل على شرف حاكم ولاية انديانا إريك هولكوسب، وذلك بمناسبة مشاركته ووفد تجاري كبير من الولاية في قمة ومؤتمر شرم الشيخ للمناخ والبيئة في نوفمبر القادم.

استعرض السفير د سامحً أبو العينين استعدادات مصر لاستضافة القمة والمؤتمر والترتيبات الجارية في هذا السياق، وتناول برنامج عمل المؤتمر والأولوية التي يوليها سامح شكري وزير الخارجية ومجموعات العمل من المتخصصين لتحقيق أهداف القمة المزمع عقدها في 27 نوفمبر القادم.

ومن جانبه، أوضح حاكم ولاية انديانا، ما تحقق من إنجازات ونجاحات على صعيد المناخ والبيئة وخفض التلوث ومشروعات التنمية ذات الصلة في إنديانا. وتأكيده على أن الشركات الكبرى التي سترافقه، ستعمل على نقل تجربتهم لهذا المؤتمر الأممي الدولي الهام وتطلعه الالتقاء بالقيادة السياسية ومعرفة ما بلغته مصر من نجاحات في مجال التنمية والبيئة في الآونة الأخيرة.

حضر غداء العمل الوفد التجاري الذي سيرافق حاكم الولاية في زيارته من مختلف المجالات والتخصصات ذات الصلة بملف المناخ والبيئة، وقيادات وأركان الجالية المصرية في وسط الغرب الأمريكي ورئيس اتحاد المصريين في أمريكا المهندس رأفت صليب والدكتور نبيل رفاعي كبير رجال الأعمال المصريين في الولاية والدكتور حسن علي مدير مركز مكة للجاليات المصرية والعربية وعالم بحوث المياه والمناخ الدكتور محمد سلطان ورئيس مكتب 

وقد وجه الحاكم الشكر والتقدير للسفير د سامحً أبوالعينين على حفاوة الاستقبال وما تم إنجازه من تنسيق وترتيب الزيارة المرتقبة، مشيرا إلى شغفه وأسرته بالحضارة المصرية القديمة تطلعه لزيارة الأهرامات وأبو الهول والمتحف المصري.