«العجمى» ترفع الرايات الصفراء.. الحرارة تنخفض و«الموجة الخضراء» تستقبل ضيوف«الثغر»

الحذر يسيطر على شواطئ العجمى
الحذر يسيطر على شواطئ العجمى

أوضح بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية، ظهور السحب المنخفضة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى على السواحل الشمالية ومناطق من الوجه البحرى مع استمرار نشاط الرياح على السواحل الشمالية وجنوب سيناء مما يخفض الإحساس بدرجات الحرارة.

وتوقعت «الأرصاد» وجود شبورة مائية فى الصباح الباكر حتى السادسة صباحا على الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

اقرأ أيضًا

قبل نصف قرن.. إضاءة رأس البر بالكلوبات والمصطافين بالطرابيش

من جانبها، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف فى الإسكندرية، استقرار الأمواج وحالة البحر ورفع الرايات الخضراء بكافة شواطئ القطاع الشرقي.. وأشارت إلى رفع الرايات الصفراء التحذيرية أمام المصطافين فى شواطئ القطاع الغربي.. وطالبت بضرورة توخى الحيطة والحذر والالتزام بتعليمات عمال الأبراج والمنقذين لضمان يوم آمن.. وأكدت استمرار إغلاق شاطئ النخيل بقرار من النيابة العامة، وذلك لتكرار حالات الغرق حفاظًا على حياة المواطنين.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعنى «الرايات الحمراء» عدم النزول إلى البحر نهائياً، و«الصفراء» أن البحر متاح للنزول مع توخى الحيطة والحذر، و«الخضراء» تعنى أن البحر آمن ومتاح للنزول.