تنفيذ قافلة سكانية شاملة بقرية كفر عثمان بشبراخيت بالبحيرة

القوافل السكانية و الطبية المجانية
القوافل السكانية و الطبية المجانية

نظمت الوحدة المحلية لمركز ومدينة شبراخيت بالتنسيق مع وحدة السكان بالديوان العام بمحافظة البحيرة  ومؤسسة راعي مصر للخدمات الطبية قافلة سكانية شاملة بقرية كفر عثمان التابعة للوحدة المحلية لقرية محلة بشر بمركز شبراخيت بمشاركة ممثلي جميع الجهات الخدمية والتنفيذية بنطاق المركز والمحافظة. 

تم خلالها تقديم عددًا من الخدمات، حيث قامت مؤسسة راعي بتوقيع الكشف الطبى على ٣٥٠ حالة بعدد من التخصصات " أطفال - باطنة - عظام - رمد - تحاليل - اسنان  - عمل نظارات ".

اقرأ أيضاً| إزالة 64 حالة تعدٍ بالبناء على الأراضي الزراعية بالبحيرة 

وقام الطب البيطرى  بتجريع ٤٠٠ أغنام ضد الطفيليات الداخليه ورش ٢٥٠ رأس ماشية ضد الطفيليات الخارجية.

وتم التوعيه عن أهمية التحصين ضد مرض الحمى القلاعية وأهمية التأمين على الحيوان من خلال صندوق التأمين على الماشية وأهمية تطوير مراكز تجميع الألبان٠

كما تم دعم القافلة بـ١٠٠ أسطوانة غاز بسعر المستودع  والرد على شكاوي واستفسارات المواطنين عن نظام بطاقات التموين والتحديث الحالي، وقامت إدارة التضامن الاجتماعي بالاستعلام عن المتقدمين لتكافل وكرامة.

كما تم خلال القافلة نشر الوعي عن المشكلة السكانية وآثارها على التنمية والآثار السلبية للزواج المبكر وتم التأكيد على خطورة التعدي على الأراضى الزراعية، وكذلك مخالفات البناء والتنويه عن ضرورة ترشيد الكهرباء وزراعة الأشجار المثمرة وأيضا تشجيع الشباب على المشروعات الصغيرة والحرفية.