جنوب الوادي تشارك في الجولة الدراسية بجامعة الينوي بأمريكا

الدكتور يوسف غرباوي
الدكتور يوسف غرباوي

في إطار بروتوكول التعاون بين جامعة جنوب الوادي وهيئة امديست لإنشاء مركز خدمات ذوي الإعاقة بالجامعة تشارك جامعة جنوب الوادي تحت رعاية الدكتور يوسف غرباوي رئيس الجامعة في جولة دراسية وتدريبية وميدانية والتي  تقام بجامعة الينوي بالولايات المتحدة الامريكية خلال الفترة من 10 الى 22 سبتمبر الجاري. ويشارك من الجامعة الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والدكتور حسين أبو المجد مدير مركز ذوي الاحتياجات الخاصة بالجامعة. 

إقرأ أيضا| جامعة جنوب الوادي تطلق فعاليات مبادرة «نحو مجتمع آمن» 

وأكد رئيس الجامعة أهمية المشاركة في هذه الفعاليات لمتابعة كل ما هو جديد في الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة حرصًا من الجامعة على تعزيز الخدمات المقدمة لذوي الاحتياجات الخاصة و توفير كافة التسهيلات وفقا لأحدث الاتجاهات العالمية. 
وأكد الدكتور بدوي شحات نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أن الزيارة تتضمن العديد من البرامج التدريبية وورش العمل و الزيارات الميدانية التي تتناسب مع كل ما هو جديد في مجال تأهيل ودمج وتعليم الطلاب ذوي الإعاقة، وأيضا تجهيز المنشآت والطرق بصورة ملائمة.


وتحدث الدكتور حسين أبو المجد عن أهمية الزيارة في تبادل الخبرات والمعرفة من خلال مجموعة متنوعة من الحلقات النقاشية التي تساهم في تطوير الخدمات  في مجال تدريب و تعليم وتأهيل ذوي الهمم، وتلبية الاحتياجات الأكاديمية للطلاب ذوي الهمم بالجامعة، حيث تم زيارة مركز ذوي الهمم بجامعة الينوي وكلية المجتمع، ومتابعة الخدمات المتنوعة المقدمة.