تخفيضات ٣٠% بمعرض «أهلا مدارس» بالعريش 

جانب من الجولة
جانب من الجولة

افتتح اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، والقيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة معرض "أهلا مدارس" الذي تنظمه الغرفة التجارية بالتنسيق مع مديرية التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء.. حيث  يشارك في المعرض المقام بحديقة المالح  اكثر من ٤٥ عارضًا

إقرأ أيضاً| اشتعال النيران في 4 محال تجارية بمدينة بئر العبد

قال اللواء شوشة  إن الهدف من معرض "أهلا مدارس" توفير مستلزمات المدارس باسعار تنافسية، تقل عن مثيلاتها في السوق المحلي، مراعاة لمحدودي الدخل، والعمل علي توفير احتياجاتهم بأسعار تقل عن أسعار المحال التجارية، وأنه تم الإتفاق مع الغرفة التجارية على أن تباع الملابس والمستلزمات المدرسية بأسعار مخفضة.. حيث تصل التخفيضات نحو ٣٠%.

وأكد عبد العزيز مطر إسماعيل  عضو مجلس النواب رئيس الغرفة التجارية بالمحافظة، أن المعرض مستمر حتى بداية العام الدراسي الجديد ٢٠٢٢_٢٠٢٣،  بهدف توفير مستلزمات المدارس والتخفيف عن كاهل أولياء الأمور وأسر التلاميذ والطلاب ومحاربة ارتفاع الأسعار.


ويتضمن المعرض احتياجات التلاميذ والطلبة من الكراريس والكشاكيل ومستلزمات الطالب المدرسية من شنط وأقلام ومساطر وأدوات مكتبية وهندسية بأسعار الجملة، علاوة على توفير الأحذية والزي المدرسي بأسعار تناسب جميع الأسر، والأهم هو أن هنالك تفاوت في الأسعار داخل المعرض عن الأسعار في السوق المحلى والأسواق الخارجية والمكتبات.

وقالت أماني رسلان مدير عام التموين بالمحافظة، أن هناك عمليات مراقبة مستمرة للبيع من أجل حماية المستهلك، والتأكد من استقرار الأسعار وعدم المغالاه في التسعيرة، وإن هناك مرور يومي لمعرفة الأسعار، والتواصل مع المواطنين، وذلك لاستطلاع رأيهم حول الأسعار التي تتداول داخل المعرض. وملاحقة اي تاجر يرفع الأسعار.

ولفتت الي أن أصحاب المكتبات هم أول من شاركوا في المعرض لتصريف بضاعتهم لوجود قناعة لديهم بوجود زحام وإقبال شديد علي المعرض قبل موعد عودة الدراسة للتيسير علي أولياء الأمور، وتلبية احتياجات الطلبة بأسعار تناسب جميع المستويات.