بطول 70 قدما.. طهاة إيطاليون يحطمون رقما قياسيا لـ«كانولوني»

موسوعة جينيس
موسوعة جينيس

حطم فريق من الطهاة في إيطاليا، رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية من خلال طهي تمكنوا صنع «كانولوني» بطول 70 قدمًا و 3.7 بوصات.

وتضمنت المحاولة، فريقًا من الطهاة من جميع أنحاء إيطاليا اجتمعوا معًا لطهي أطول كانولوني في العالم، فيما أكد المنظمون أن القذيفة الضخمة كانت مليئة بأكثر من 1500 رطل من الجنبة الريكوتا.

وتم تنظيم المحاولة من قبل Ristoworld Italia بقيادة طاهي المعجنات الرئيسي ليلو ديفرايا، وبلغ طول الكانولوني 70 قدمًا و 3.7 بوصة، ليحكم الرقم القياسي السابق، الذي بلغ طولها 16 قدمًا و 4.9 بوصة تم تصنيعه في عام 2016.

وتعد موسوعة «جينيس»، الآن من أكثر المراجع دقة والتي يتم الرجوع إليها للتعرف على الأرقام القياسية.

وتحتوي موسوعة «جينيس»، على الأرقام القياسية الأعلى في كل تخصص؛ فمثلاً تحتوي على أقوى رجل في العالم، وأطول امرأة في العالم، وأضخم قط في العالم. 

اقرأ أيضا| سائقو شاحنات يحققون رقماً قياسياً عالمياً بولاية «أيداهو»

وبحسب موقع شركة «جينيس» للأرقام القياسية على الانترنت، ذكرت الشركة، أن طبعة عام 2006م احتوت على 64000 رقمٍ قياسي عالمي في مختلف المجالات والفعاليات على المستويين الفردي والجماعي، وقد ذكر الموقع ذاته أن الموسوعة هي الموسوعة الأولى التي يُباع منها 100 مليون نسخة في الأسواق، وهذا رقم قياسي بحد ذاته جعلها تدخل الموسوعة هي أيضاً. 

وظهرت فكرة الموسوعة في العام 1951م، ففي ذلك العام دخل هيوج بيفر صاحب منصب مدير معمل «جينيس» لصناعة البيرة جدالاً مع شخص آخر أثناء مشاركته في إحدى رحلات الصيد، وكان الجدال حول أسرع طائر في العالم يُستخدم كطريدة في ألعاب الرماية الأوروبية، هل هو الزقزاق الذهبي أم الطيهوج، وفي تلك اللحظة أدرك بيفر مدى النجاح الذي قد حققته الموسوعة التي تأتي بإجابة وافية على هذه الأنواع من الأسئلة.