استقرار أسعار الذهب عالميا اليوم الثلاثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقرت أسعارالذهب العالمية، ببداية تعاملات اليوم الثلاثاء، الموافق 13 من الشهر الجاري، عند أسعار ختام الأمس، وافتتحت  بورصة الذهب العالمية التداول عند مستوى 1724 دولارللأوقية، وسط ترقب المستثمرين صدوربيانات التضخم الأمريكية اليوم.

واستهلت  بورصة الذهب العالمية تعاملاتها الأسبوعية بالأمس عند مستوى 1717 دولار، لتبدأ الأسبوع بمكاسب بلغت 7 دولارات، بعد عدد من التغيرات السعرية ما بين الصعود و الهبوط، نظرا لارتباك أسواق الذهب في ظل استمرار الازمة الروسية الاوكرانية .

كما تترقب الأسواق العالمية للذهب قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن تحديد مصير أسعار الفائدة، وذلك خلال اجتماع لجنة السياسات المقبل، والمزمع عقده قي 21 من سبتمبر الجاري.

وتزداد التوقعات بزيادة أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، بغرض ترويض ضغوط التضخم، في ظل توجهات البنوك المركزية الكبرى نحو مواصلة رفع أسعار الفائدة للحد من معدلات التضخم.

حيث تشير التصريحات السابقة لرئيس الاحتياطـي الفيدرالي،جيروم باول بشأن مجابهة التضخم بأنه لا يزال الفيدرالي بحاجة إلى التصرف بقـوة لخفض التضخم، إلى قوة احتمال رفع أسعار الفائدة مجددا خلال هذا الشهر.

يذكر أن البنك المركزي الأوروبي، رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس ليدفع، سعر إعادة التمويل الرئيسي إلى1.25%، وذلك من أجل محاربة التضخم المرتفع الذي بلغ 9.1% في أغسطس.

والتي سيكون لها تأثير قوى على قرار رفع سعر الفائدة باجتماع الفيدرالي الأمريكي في 21 سبتمبر الجاري، وتشير التوقعات إلى زيادة أسعار الفائدة بنحو 75 نقطة أساس، للحد التضخم المرتفع.

اقرأ أيضا|ارتفاع أسعار الذهب وسط ترقب لبيانات التضخم الأمريكية